رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

14 طبيبًا هولنديًا يجرون جراحات قلب مفتوح بالمستشفى الجامعي فى قنا

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، الوفد الطبي الهولندي، الذي يزور مستشفيات قنا الجامعية، في الفترة من 7-14 ديسمبر الجاري.

 

وأشاد رئيس الجامعة بالدور الكبير للوفود الطبية الهولندية التي تزور مستشفيات قنا الجامعية عدة مرات سنوياً في الارتقاء بالخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات الجامعية بجانب علاج الحالات الحرجة خصوصاً في التخصصات النادرة مثل جراحات القلب المفتوح مما يعود بالنفع على مواطني إقليم جنوب الصعيد حيث أصبحت تلك الوفود مصدر ثقة للمواطنين الذين ينتظرونهم من الحين للآخر. كما أشاد رئيس الجامعة بالتعاون الدائم مع الجمعية المصرية الهولندية بهولندا والتي تضمنت الأنشطة الطلابية أيضاً وليست الطبية فقط.

 

وأضافت الدكتورة غادة شاهين استشاري جراحات القلب المفتوح بمستشفيات زفولة الهولندية ان الفريق الطبي الهولندي يجري حوالي 17 حالة قلب مفتوح خلال فترة تواجده بمستشفيات قنا الجامعية حيث يضم الفريق الطبي المتخصص في جراحات القلب المفتوح 14 خبيرا هولنديا من استشاريين جراحة القلب المفتوح وأمراض القلب والتخدير بالإضافة الى التمريض والفنيين لضمان اعلى نسب نجاح للعمليات الجراحية التي يجريها الوفد.

 

كما أكد الدكتور أسامة حسين مدير عام مستشفيات قنا الجامعية أن استضافة الوفد الطبي الهولندي يأتي في إطار مساعي الدولة نحو الانتهاء

من جميع قوائم الانتظار حيث استطاعت مستشفيات قنا الجامعية خلال الفترة الماضية من الانتهاء من جميع قوائم الانتظار في تخصص القسطرة القلبية والقرب من انتهاء جميع حالات جراحة العظام وعمليات القلب المفتوح سواء من خلال الخبرات المتواجدة بمستشفيات قنا الجامعية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية الطب وأطباء مستشفيات قنا الجامعية أو من خلال الوفود والفرق الطبية الخارجية والمحلية.

 

الجدير بالذكر انه حضر اللقاء الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور صلاح سعيد رئيس الوفد الطبي الهولندي واستشاري امراض القلب بهولندا والدكتور كرم مسلم رئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب قنا والمستشفى الجامعة والدكتور محمد عبد الباري أستاذ مساعد جراحة القلب والصدر بطب قنا.