رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المنطقة الاقتصادية توقع عقدين لإنشاء محطة صب ومنطقة صناعية

الفريق مهاب مميش،
الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس

وقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم السبت، عقدين أحدهما مع "نيو هورايزون تانك تيرمينال"  لإنشاء محطة استقبال وتصدير صب سائل على مساحة ١١٥٠٠ متر مربع داخل ميناء غرب بورسعيد.

 

تتكون المحطة من عدد ٣٠ خزانا بإجمالي سعه تخزينية ٣٥ ألف طن تقسم على ثلاث مراحل، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى ١٦٠ مليون جنيه ويوفر المشروع عدد ٧٠ فرصة عمل مباشرة وأكثر من ٤٠٠ فرصة عمل غير مباشرة من شركات ملاحة ونقل، وأعمال جمركية، كما أن المحطة المزمع إقامتها تختص في تداول المواد الكيميائية الصب بسعة تخزينية للمحطة تبلغ ٣٥ ألف طن ليصل حجم التداول المتوقع إلى ٣٠٠ ألف طن سنويا.


وشهدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مراسم توقيع الهيئة الاقتصادية تعاقد مع شركة السويدي للتنمية الصناعية في منطقة العين السخنة لاقامة مدينة صناعية متكاملة على مساحة ١٠ كيلو متر مربع من أرض المنطقة الاقتصادية. وتبلغ تكلفة التطوير ١٠ مليارات جنيه بإجمالي مدة تطوير و تنمية ١٠ سنوات كما يستهدف جذب أيدي عاملة يتجاوز مائه الف عامل.

وجاء توقيع العقدين على هامش منتدى إفريقيا 2018، لتأتي هذه العقود نتيجة التعاون الدائم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى.


وأكد الفريق مهاب مميش، أن مشروع تنمية منطقة قناة السويس يخدم الاقتصاد القومي المصري وكذلك الاقتصاد العالمي، كما أنه يساهم في توفير مليون فرصة عمل لشباب مصر الواعد والذي يعتبر أمل ومستقبل مصر، مشيرا إلى دور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى فى جذب المستثمرين فى مشروع تنمية محور قناة السويس.


وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن المنطقة بها كثير

من الفرص الاستثمارية الواعدة حيث تشهد مشروعات قومية عملاقة تعيد الريادة إلى الاقتصاد القومي، مشيراً إلى أن مشروع التنمية في منطقة القناة هو من مشروعات القيمة المضافة والقائم على عبقرية الموقع والذي من المخطط له إقامة صناعات تكميلية ومناطق صناعية ولوجستية تحول المنطقة لمركز لوجيستي وصناعي عالمي.


وقال المهندس ماجد شفيق رئيس مجلس إدارة نيو هورايزون تانك تيرمينال إن الشركة هي شركة مساهمة برأس مال ٥٠٠ مليون جنيه، لافتاً إلى أن المشروع سوف يكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد المحلي، وزيادة حجم الصادرات وتخفيض تكلفة الاستيراد للخامات غير المنتجة محليا.


وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن العقود الموقعة نتيجة التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال خطة عمل لتشجيع الاستثمار في المنطقة من خلال تبني سياسات تسهم في تذليل الصعوبات أمام المستثمرين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أن خريطة مصر الاستثمارية الشاملة ستتضمن كافة الفرص الاستثمارية فى هذه المنطقة، لجذب الكثير من المستثمرين لاقامة عدد من المشروعات التى توفر فرص عمل للشباب.