رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة سارة من محافظ الغربية للمرأة المعيلة

اللواء مهندس هشام
اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية

أعلن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، أنه تم تخصيص 400 ألف جنيه قروض بدون فوائد للمرأة المعلية بالمحافظة بقيم تتراوح من 5 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جنيه لمدة عامين. 


يأتي ذلك في إطار حرص محافظ الغربية على دعم وتمكين المرأة المعيلة لضمان تحقيق التمكين الاقتصادي لها وخلق فرص عمل لها لتتمكن من مواجهة الأعباء اليومية واستغلال إمكانياتها المتاحة لضمان حياة كريمة لها ولأسرتها خاصة وأن المرأة المعيلة تمثل شريحة كبيرة من المجتمع.

 

وتصرف هذه القروض من الوحدات المحلية على مستوى المحافظة بعد أن يقوم المجلس القومي للمرأة باختيار السيدات وعمل الأبحاث الاجتماعية لهم.

 

ولضمان وصول هذه القروض إلى مستحقيها فانه تم تشكيل لجنه عليا للقروض برئاسة السكرتير العام للمحافظة وعضوية الدكتورة صفاء مرعى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالغربية وبعض عضويات المجلس القومي

للمرأة ومدير عام الشئون القانونية بالديوان العام للمحافظة ومدير الشئون المالية للمحافظة ومدير بناء وتنمية القرية وممثل عن مديرية الشئون الاجتماعية. وتختص هذه اللجنة بمراجعة الأبحاث الاجتماعية وتحدد المستحقين وقيمة القروض.

 

وفى هذا السياق أكد محافظ الغربية على أهمية هذه القروض في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي توفر فرص عمل وتحول الطاقات المعطلة القادرة على العمل إلى طاقات منتجة لتحسين مستوى معيشتهم مشيرا إلى حرصه على تسهيل كافة العقبات التي تواجه هذه المشاريع حتى تتمكن من توسيع نطاق العمل برأس مال بسيط.