رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح أول كافيه في سوهاج للسيدات فقط

كافيه للسيدات
كافيه للسيدات

أكدت "غادة" صاحبة أول كافية للسيدات والبنات فقط بمدينة طهطا شمال محافظة سوهاج ، أنها منذ عامين تخطط لافتتاح هذا المشروع، برفقة 4 شركاء لها، نتيجة الضيق والضجر الذى يلازمهن لحظة الخروج والتنزه في أماكن عامة تكتظ بالشباب، وخاصة عندما يقوم بعض من الشباب بسلوكيات منافية للأخلاق.
وأضافت "سها"، إحدى الشريكات في المشروع، أن العادات المحيطة والتقاليد التى ترعرعوا عليها لم تمنعهما من تنفيذ فكرتهن التى تقوم على القناعة التامة، معللين ذلك بأنها ليست مختلطة ولكن حتى يتمكنوا وغيرهم من قضاء بعض الوقت أو الانتظار لظروف ما في مكان معد ومجهز لذلك بدلا من الانتظار في الشوارع والتعرض للضيق والضجر والمعاكسات من المارة.
وأكدت "رحاب"، أن كثيرا من الطالبات وخاصة في المرحلة الثانوية ممن يقمن بالخروج للدروس الخصوصية والسناتر التعليمية قمن بتشجيعهن على ذلك لكى يجدن مكانًا للانتظار في حالة أن اضطرتهن الظروف لذلك بدلا من الوقوف في الشوارع أو على قارع الطريق وأمام البيوت أو السناتر التعليمية.
وأضافت "دعاء"، أن رغبة الكثير من السيدات والبنات في الخروج برفقة بناتهن وخاصة عندما لا يكون معهن رب الأسرة، يدفع بهن للبحث كثيرا عن مكان مناسب، لكن لا يجدن فتعالت أصواتهن عند سماعهن الفكرة مطالبات بتنفيذها في أسرع وقت.
أما "غادة"، فتؤكد أن الكافية لم يقتصر على المشروبات فقط، بل يوجد به ألعاب ترفيهية على أحدث طراز للأطفال، وخاصة أن كثيرا من ربات البيوت يصطحبن أبنائهن الصغار برفقتهن، فيوجد أكثر من 7 ألعاب حديثة يمكن للأطفال اللهو عليها بأسعار جيدة في متناول الجميع، مضيفة أنه تم تزويد الكافية بمكتبة للطفل، للإطلاع بجوار والدته وأسرته إن رغب في ذلك، بها كتب أطفال متنوعة ومعلومات عامة، وغيرها من قصص الأطفال، وأن العمل يبدأ من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساء إلا يوم الجمعة يبدأ بعد صلاة الظهر بوجود 7 بنات في مكان العمل.
وكشفن أن المشروع لاقى تشجيعًا من أسرهم وأصدقائهم، وأن الكافية مقتصر على النساء والأطفال فقط ولا يسمح فيه بالتدخين على الإطلاق، لأن هدفه الأول ليس الربح ولكن قضاء وقت ممتع برفقة الأهل والأحباب بعيدًا عن المعاكسات ومشاكل الشباب.


.