عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. رفع تجمعات مياه الأمطار وتطهير بالوعات الصرف في دمياط

 تطهير بالوعات الصرف
تطهير بالوعات الصرف في دمياط

أكد  المحاسب حازم حواس رئيس مجلس مدينة ومركز كفر سعد التابع لمحافظة دمياط اليوم أنه تابع عمليات شفط مياة الأمطار من الشوارع للتأكد من عدم أعاقة الأمطار لحركة المارة والسيارات، مشيرا إلى أنه تم نشر فرق الانتشار السريع بسيارات الشفط لإزالة أى أثار للأمطار، ومواجهة أى تجمعات مياه وازالة أى بؤر على الفور.

 

 وتابع  حواس  تم التنبيه على كل  رؤساء  الوحدات المحلية  برفع درجات الاستعداد لمواجهة موجه سقوط الأمطار وتنظيم غرف العمليات على مدار اليوم لتلقى شكاوى المواطنين والتوجه على الفور لأماكن التجمعات لإزالتها، كما تم التشديد على عدم مغادرة الشوارع قبل الانتهاء من إزالة أى أثار للأمطار.

 

ومن جانب آخر أشارت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إلى أنها أعطت تعليماتها لرؤساء المدن بالتأكد من صيانة صفايات الأمطار

وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وجاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة واستخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار خلال الساعات المقبلة.

 

كما كلفت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي المهندس محمد عسل  بمراجعة تطهير وصيانة شبكات الصرف الصحي وجميع البيارات والتأكد من تغطيتها، وجودة تشغيل روافع الصرف لاستيعاب أي زيادة في كميات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار.