رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نوة قاسم تكشف عن عورات الكهرباء بالإسكندرية قبل العام الجديد

المحـافظـات

الخميس, 06 ديسمبر 2018 22:13
نوة قاسم تكشف عن عورات الكهرباء بالإسكندرية قبل العام الجديد
كتبت- جورجيت شرقاوي

تشهد الاسكندرية موجة من الطقس السيئ مصحوبة برعد و برق في نوة قاسم ، حيث غرق عدد كبير من الشوارع بسبب كمية الأمطار الكبيرة التي تتساقط على المدينة، ودفعت شركة الصرف الصحي بعدد من سيارات الشفط لسحب المياه المتراكمة في الشوارع لمؤشرات شتاء سيئ جدا ، إلا أن ضرب الاهمال بعض الأعمدة الغير معزوله علي الكورنيش و في مناطق متفرقة تسببت في حدوث ماس كهربائي بسبب الأمطار لبعض الكافيهات بجانب غرف الكهرباء ، و لجأ بعض الاهالي الي المكوث بالبيوت خوفا من كارثه الصعق .
الوفد» يكشف اهم المشكلات التي تواجه أهل الاسكندريه في الشتاء و تسلط الضوء علي إهمال اعمدة و شبكات الكهرباء 

مقاهي تسرق الكهرباء:
قالت سلوي توفيق ، احد اهالي سيدي بشر ، وقع ماس كهربائي ليلا في كافيه بجانب المحروسة  نتيجة إهمال الكهرباء في الكافيهات التي تسرق التيار ، مطالبه شركه الكهرباء بشغيل الطوارئ و المرافق لحماية المواطن 24 ساعة خلال الأمطار و اتخاذ الإجراءات اللازمة.


و اجتذبت الحديث ايمان البطيخي ، أحد الأمهات ، لتقول أن الكارثة تكمن علي لكورنيش فى بحرى حيث يتم صيانه الأرصفة وخروج كابلات الكهرباء بشكل عشوائي

من الارض وخصوصا فى توقيت الشتاء ، و تركز الاهمال في اعمدة شارع عمرو بن العاص بالعجمي الهانوفيل و بعض الشوارع و دائما يأتي دور شركه الكهرباء متأخرا.


و أضافت البطيخي ، رصيف الكورنيش احيانا اشعر بكهرباء و اخشي المرور عليه و معظم كبلات سيدى بشر خاصه شارع المسرح و يحدث ماس في نوات الشتاء الشديدة و ليس اول مرة نلجأ للشكوي و لا يوجد غرفه لإدارة الأزمات   .

سلوك المواطنين للحمايه من الأخطار : 
حاول بعض الاهالي الاستعانة بنموذج انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي و هي حيله تخفف من اخطار الكهرباء ، فحاول تغليف أعمدة الكهرباء بمادة النايلون خوفاً على ألاطفال.


بينما قال م.ياسر محمد ، أحد المهندسين ، أن السلوك إيجابي برغم أنه ليس عازل للكهرباء  لكنه سيخزن مياه الامطار بين الطبقات ويكون حينئذ أخطر الاوضاع.


حي الجمرك يقطع التيار :
ذكر  حي الجمرك في الإسكندرية، برئاسة المهندسة سحر شعبان، في بيان اليوم الخميس، بقيام شركه الكهرباء بإطفاء مفاتيح الكهرباء

للغرف المقامة فوق الرصيف، تحسبًا لسقوط الأمطار.


استعدادات شركه كهرباء الإسكندرية: 
يتركز اغلب مشكلات الكهرباء بالجزيرة الوسطي بسيدي بشر ، فيما تجري المحافظة اصلاح بعض الكبلات و الأعمدة تنفيذا لمشروع تطوير الكورنيش و لم يستمر الي الان .


و من جانبه نفي المهندس حمدى عكاشة رئيس شركة الكهرباء تلقي أي بلاغات تفيد بوجود اي كهرباء برصيف الكورنيش ، و قال عكاشه ، أن هناك غرفه تلقي شكاوي الطواريء من قبل الشتاء ، و الي الان لم يحدث أي بلاغات خطرة تفيد بوقوع اي كوارث بفضل استعداد الشركه لتفادي أي مشكلات .


و أضاف عكاشه ، أن كهرباء عواميد الكورنيش تتبع المحافظة ، و حدوث ماس بأحد الكافتريات بمنطقه سيدي بشر كان بسبب مشكله في كبل الشبكات و ليس عامود الإنارة ، و من الممكن أن تكون بسبب مشكله داخليه ، و لكن اغطيه العواميد و المهمات يتم استلامها من الأحياء و ليس الشركه ، و فور الاستلام يتم الترقيم و المتابعه .


و أكد "عكاشه" ، أن غرفه الطواريء جاهزة لاستقبال البلاغات عبر ١٢١ و نزول فوري لحد المشكله ، فضلا عن تشغيل الديزل حال وجود اي حرائق  ، بالاضافه لوجود مشروع تطوير تجريه الشركه من اول قناه السويس الي الإقبال لإحلال اي كبلات متهالكة .


يأتي ذلك وفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، بحدوث سيول مساء اليوم الخميس من العام الجاري بالاسكندريه و امتداد نوة قاسم منذ اربع ايام متواصله ، و اعلان الطواريء .

 

 


 

أهم الاخبار