رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لليوم الثالث.. غلق ميناء الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت سلطات ميناء الإسكندرية إغلاق مينائى "بوغازي" و"الدخيلة" لليوم الثالث على التوالي لسوء الطقس، وذلك حرصا على عدم اصطدام البواخر ببعضها وسلامة الملاحة البحرية.

 

كما قررت رفع حالة الاستعداد القصوى تحسبا لسوء الاحوال الجوية بجميع الإدارات لتوخي الحذر، أثناء عمليات الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والمعدات من وإلي الميناء، حفاظاً على الأرواح والممتلكات، كما وجه بجاهزية واستعداد وحدات الإنقاذ والقاطرات واللنشات للتعامل الفوري مع أى حادث أو خلل.

 

وكشف رضا الغندور المتحدث الرسمى خلال بيان الميناء اليوم الخميس، أن عمليات مغادرة السفن والبواخر ورسوها على أرصفة الميناء، وحركة شحن وتفريغ البضائع وتداول الحاويات والشاحنات استمرت بشكل طبيعي

ومنتظم رغم إغلاق البوغازين.

 

ومن جانبها أعلنت محافظة الاسكندرية حالة الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات لتلقي أي بلاغات أو استغاثات، واتخذت وأجهزتها التنفيذية كافة الاستعدادات لتصريف المياة ومنع تراكمها وتسهيل حركة المرور.

 

جدير بالذكر أن تواصل سقوط الأمطار الغزيرة المصحوبة بموجة من الرعد والبرق لليوم الخامس على التوالي على الإسكندرية والساحل الشمالي الغربي، مما أثر علي حركة سير المشاة والسيارات، مع استمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة.