عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق خريطة طريق جامعة طنطا نحو "القارة السمراء"

 الدكتور مجدي عبد
الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع، رئيس جامعة طنطا

أعلن الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع، رئيس جامعة طنطا، انطلاق خريطة طريق جامعة طنطا نحو "القارة السمراء"،  لما توليه الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من اهتمام بالغ بالدول الأفريقية، وكذلك دور جامعة طنطا في تعزيز سبل التعاون بين هذه الدول في مختلف المجالات، العلمية والتنموية.

وقال د. "سبع": إن جامعة طنطا وضعت خريطة طريق علمية تتمثل في 8 مؤتمرات دولية تهتم جميعها بالشأن الأفريقي خلال العام المقبل 2019، وستكون البداية بـ"مؤتمر الصحة الأفريقية الأول" تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمقرر تنظيمه بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 29 يناير إلى 1 فبراير 2019، والذي يهدف إلى إحداث تعاون أفريقي موسّع في المجالات الطبية والعلاجية، وتبادل الخبرات، ونشر الأبحاث العلمية، من خلال بروتوكولات تهتم بالتعليم الطبي المستمر، بالإضافة إلى الاستعانة بالخبراء في الطب من أجل تقديم رعاية صحية للأشقاء في الدول الأفريقية.

وأضاف رئيس جامعة طنطا: وستكون الانطلاقة الثانية لجامعة طنطا

نحو المجتمع العربي والأفريقي من خلال تنظيم "الدورة الرياضية العربية المصغرة" في الفترة من 28 فبراير إلى 4 مارس المقبل، وهي المرة الأولى التي تنظم فيها جامعة إقليمية هذه الدورة العربية، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الدول الشقيقة، وتنمية روح المنافسة بين طلاب الجامعات على المستويين العربي والأفريقي.

وحول دور جامعة طنطا في مواجهة الإرهاب، أكد د. "سبع" حرص الجامعة على تسليط الضوء على أهم القضايا الإقليمية والدولية، بتنظيم المؤتمر الدولي الأول لكلية الآداب بجامعة طنطا، وموضوعه "دور العلوم الإنسانية والاجتماعية في مواجهة قضايا التطرف والإرهاب" في الفترة من 25-27 فبراير القادم بمدينة شرم الشيخ.