عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترقب بجامعة بنها عقب تسريب أسماء الثلاثة مرشحين لشغل منصب الرئيس

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت جامعة بنها حالة من الترقب عقب انتشار تسريبات حول الأسماء المرشحة لمنصب رئيس جامعة بنها ضمن 20 أستاذا تقدموا لشغل المنصب عقب انتهاء فترة رئيس الجامعة السابق الدكتور السيد القاضي، وتولي الدكتور حسين المغربي منصب القائم بأعمال رئيس الجامعة. 
وكشفت مصادر بالجامعة أن الأسماء المختارة هي الدكتور جمال حلمي محمد السعيد أستاذ الهندسة المدنية بكلية الهندسة ببنها، والدكتور رجب مجاهد عبد النبي عميد كلية الهندسة بشبرا، والدكتور السيد عبد الحميد فودة عميد كلية الحقوق.
وشهدت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وصفحات بعض أساتذة الجامعة هجوما شديدا عقب تسريب اختيارات اللجنة السباعية المنوط بها اختيار 3 مرشحين لرئاسة جامعة بنها لرفع الترشيحات إلى وزير التعليم العالي الذي سيعرض بدوره على الرئيس عبدالفتاح السيسي ليختار أحدهم رئيسا للجامعة.
وانتهت اللجنة المشكلة لاختيار رؤساء الجامعات، بالمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفرالشيخ، الخميس الماضي، من مقابلة المرشحين العشرين على منصب رئيس جامعة بنها.
وأكدت مصادر  أن اللجنة اختارت أستاذا بالجامعة وأحد المرشحين وهو شقيق إحدى الوزيرات في الترتيب رقم واحد ضمن ثلاثة مرشحين ترفع أسماؤهم لوزير التعليم العالي الذي سيعرض بدوره على الرئيس عبدالفتاح السيسي لاختيار أحد المرشحين الثلاثة رئيسا للجامعة لمدة 3 سنوات أو لحين بلوغ المرشح سن التقاعد بحسب سن من سيقع عليه الاختيار.
وطالب اساتذة الجامعة رئيس الجمهورية باختيار رئيس للجامعة ملما بمشكلاتها وخاصة بعد الفترة الماضية التي شهدت فيها الجامعة سلسلة من الاحداث ومنها حادث اسانسير مستشفي بنها الجامعي والقبض علي عميد كلية ووكيل كلية اخري من قبل الأجهزة الرقابية وايقاف عميد بكليةثالثة وغيرها من الاحداث التي اثارت ازمات بالجامعة. 
مؤكدين علي أهمية ان يكون رئيس الجامعة المختار ملما بالعمل الإداري ومشاكل الكليات المختلفة 
وكتب الدكتور محمد غنيم الأستاذ بكلية التربية ببنها على صفحته الشخصية ب"الفيس

بوك"، ما اعتبر اسقاطا  قائلا: "قُبرت الموضوعية في اختيار القيادات لكل المؤسسات، ورُكلت المعايير بالأقدام، واستوفوا الشكل بكل اقتدار، وهـُدر الوقت دون إعتبار، فالكل يعمل من وراء ستار، المصالح تتصالح، والصالح ليس له مكان إلا قوائم الإنتظار، يُثلج أصحاب الكفاءات، والمتميزين والملتزمين هيهات، الاختيار معروف قبل الاختيار، والكرسي محجوز بعد استيفاء الإجراءات، فلا تتعجبوا فهذا نهجنا في مصر بلد الأخيار، أصحاب الحظوة والنفوذ لا يجوز منافستهم فهم الصفوة الأخيار، هم ولدوا ليتقلدوا المناصب خلفا لبعضهم مستلمين الرايات .
كان  المجلس الأعلى للجامعات قد اعلن مؤخرا، القائمة النهائية للمتقدمين على منصب رئيس جامعة بنها وذلك بعد إجتماع لجنة البت في الطعون، وتضمنت القائمة 20 مرشحاً من بينهم 4 من أساتذة هندسة شبرا، وأستاذين من كلية الحقوق، و4 أساتذه من كلية الطب البيطري، و3 أساتذه من كلية العلوم، وأستاذان من كلية هندسة بنها، وأستاذان من كلية الطب البشري، وأستاذ بكلية الزراعة، وأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات، وأستاذ بكلية التجارة.
وكان المجلس الأعلى للجامعات أعلن عن فتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة بنها، خلال الفترة من السبت ٣ نوفمبر وحتى الخميس ٨ نوفمبر الماضي، حيث قدمت الأوراق بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات.