عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسعافات الأولية ورشة عمل تدريبية بجامعة سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت اليوم كلية التمريض بجامعة سوهاج ورشة عمل تدريبية عن الإسعافات الأولية بمدرجات كلية التربية بمقر الجامعة الجديد وبحضور  الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وذلك على هامش فعاليات الخيمة التمريضية التوعوية للإسعافات الأولية التى تنظمها الكلية على مدار يومى 4 و 5 من ديسمبر الحالى.

 

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، مضيفا أن الورشة جاءت ضمن سلسلة من الدورات و الندوات التى تنظمها الكلية من أجل غرس القيم الصحية السليمة لدى الطلاب، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم الحياتيه واكسابهم خبرات جديدة فى مجال الرعاية الصحية.


كما أثنى الدكتور هانى جميعة على المجهود المتميز الذى تبذله الجامعة فى أداء رسالتها المجتمعية والخدمية لزيادة الوعى الصحى وتصحيح بعض المعتقدات والمفاهيم الخاطئة لدى أفراد المجتمع، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الفعاليات فى التوعية والتعريف بماهية الإسعافات الأولية وأهميتها ومبادئها الأساسية وكيفية تطبيقها عند وقوع أية حوادث طارئة .


وأوضحت الدكتورة سامية سعيد عميد كلية التمريض أن الورشة تميزت بالتطبيق العملى الذى يساهم فى ترسيخ ماتم دراسته نظريا، حيث قدمت مجموعة من المعلومات والمهارات الأساسية حول كيفية إجراء الإسعافات الأولية.


وأضافت الدكتورة يسرية السيد وكيل الكلية لشئون البيئة وتنمية المجتمع أن الورشة حضر بها أكثر من 500 مشارك، حيث شهدت حضور عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، موضحة أنها تناولت عدة تدريبات للتعامل فى  حالات الاختناق،  الحروق، الكسور، الإغماء، إنقاذ مرضى السكري، مصابي النزيف الدموي، الجلطة، مرضى القلب وقياس العمليات الحيوية، بالإضافة إلى معرفة التعامل فى حالات الإنعاش الرئوى، وتعلم الحقن بالوريد والعضل.