عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المعلومات الإدارية" ينظم ورشة عمل بكليات جامعة سوهاج

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

نظم اليوم الثلاثاء مشروع نظم المعلومات الإدارية MIS بجامعة سوهاج ورشة عمل لموظفي شئون الطلاب بالكليات صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

وقال إن الورشة تهدف لتفعيل أعمال شئون الطلاب والكنترولات بصورة مميكنة على نظام الـMIS وذلك في ضوء توجيهات المجلس الأعلى للجامعات بضرورة إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية قياسية موحدة لطلاب الجامعات المصرية.
مؤكدا ضرورة ميكنة جميع أعمال شئون الطلاب من بيانات ونتائج وذلك لارتباطها بمنظومات التحصيل الإلكتروني الذي سيتم تطبيقها بداية من العام الجديد لتنفيذ توجيهات وزارة المالية.
وأضاف الدكتور محمود أبو العز المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة أن ورش العمل يتم عقدها بصفة مستمرة بمقر مركز تكنولوجيا المعلومات لتدريب الموظفين وتسهيل جميع المعوقات التى تواجههم في سبيل ميكنة جميع الأعمال الإدارية بالجامعة.
وأشار الدكتور أحمد مسعود مدير مشروع نظم المعلومات الإدارية بالجامعة أن الهدف من

الورشة يأتي تنفيذا لقرارات مجلس الجامعة بضرورة ميكنة جميع أعمال شئون الطلاب بديلاً للعمل الورقي وأن نظام الmis يمكن المستخدم من إستخراج العديد من مخرجات شئون الطلاب ومنها شهادات التخرج وبيان الدرجات وكشوف قيد  إلى جانب العديد من التقارير والإحصائيات.
والجدير بالذكر أن هذه الورشة تم عقدها لخمسة كليات وهي العلوم والتربية والتعليم الصناعي والتمريض والمعهد الفني للتمريض ضمن جدول زمني معد لجميع الكليات للإنتهاء منها في مدة 3 أسابيع وأنه قام بتدريب الورشة المهندس محمودناصر والمهندسة وفاء مصطفى بفريق الدعم الفني للمشروع.