رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي الصيادين المفقودين بخليج السويس يناشدون رئيس الوزراء بإنقاذ ذويهم

تجمهر لأهالي الصيادين
تجمهر لأهالي الصيادين المفقودين بخليج السويس

تجمهر أهالى البحارة المفقودين على متن مركب الحاج يس الزهيري بقرية كفر حميدو التابعة لمركز دمياط اليوم، احتجاجا علي فقد طاقم المركب وعدم الوصول للمركب حتي هذه اللحظة، وتكثف قوات حرس الحدود والقوات البحرية، بالاشتراك مع الأهالي البحث عن البحارة  14 المفقودين.

 

وأـشار حسام وفدي، رئيس جمعية الصيادين بمدينة عزبة البرج أن القوات البحرية دفعت بثلاث قطع بحرية  للبحث عن المفقودين، مشيرا إلى أن الجمعية على اتصال بجميع الفرق المشارك في عمليات البحث، متابعا أنه تم الدفع اليوم بعدة زوارق بحرية في منطقة الشمال للبحث عن المفقودين، مؤكدا أن جميع الفرق المشاركة على اتصال ببعضهم في حال العثور علي ما يشير إلي مكان الصيادين الـ 14 المفقودين، حيث أن المركب تعمل بالجر داخل مياه الخليج واصطدم المركب بسفينة عملاقة في منطقة قريبة من مدينة الطور بسيناء ونتج عن هذا الصدام غرق المركب وبه 14 صياد وقد صعدت متعلقات المركب من الصناديق الخشبية وغيرها أعلى سطح المياه في هذه المنطقة مما يؤكد أن المركب غرقت في تلك المنطقة.

 

ولفت رئيس جمعية الصيادين إلى أنه تم إرسال

7 مراكب  للبحث عنهم وحتى الآن لا تصل أي معلومة تطمئن أهالي الصيادين عن المركب وطاقم الافراد، مضيفا أنها خرجت في رحلة صيد من ميناء الأتكة قبل عدة أيام.

 

وناشد أهالي المفقودين  رئيس مجلس الوزراء بدفع بعض القطع البحرية المصرية للمساهمة مع مراكب الصيد  فى عمليات البحث لإنقاذ طاقم  المركب المكون من 14 صيادا  قبل ضياعهم.

 

وقد تواصل تواصل النائب  ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب مع  اللواء بحري  طارق عدلي، قائد القاعدة البحرية بالسويس، والعميد عمر رياض قائد مكتب مخابرات حرس الحدود بالسويس، وعبد الحميد صقر، جميع الجهات لحين التوصل لاحداثيات مكان وجود المركب حيث وافق قائد قوات الجيش الثالث لإرسال قطعة بحرية ماسح ضوئي لتحديد احداثيات المركب المفقود.