رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشيرة خطاب تحاضر عن الدبلوماسية بندوة بجامعة جنوب الوادي

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

نظمت كلية الإعلام و تكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ندوة عن "خطاب الدبلوماسية المصرية ودوره في تعزيز صورة مصر خارجيا" حاضر فيها السفيرة مشيرة خطاب وزيرة المرأة و السكان السابقة. 

 

و توجه رئيس الجامعة بالتحية للسفيرة مشيرة خطاب لحضورها لجامعة جنوب الوادي و حرصها على المشاركة في هذه الندوة مؤكدا حرص الجامعة على استضافة القامات الوطنية لتقديم خبراتهم للطلاب وتنمية مهاراتهم مشيرا إلى اهتمام جامعة جنوب الوادي بالأنشطة الثقافية ضمن باقة من الانشطة المتنوعة التي تقيمها الجامعة على مدار العام.

 

وأكدت السفيرة مشيرة خطاب ان مصر تحظى بتقدير دولي كبير من خلال تنوع عناصر قوتها من حيث الشعب الذي يمتلك حضارة عريقة وثقافة وفنون و آداب و قواتها المسلحة التي تعد من اهم عناصر القوة و اضافت ان الدبلوماسية المصر تعد أيضا عنصر قوة وتزيد قوة مصر مع التفاعل مع العالم و اكدت ان الشباب هم جوهر قوة الشعب . كما تحدثت عن اهمية دور الاعلام في توفير المعرفة للمواطنين و أشارت إلى ضرورة الاهتمام بملف الزيادة السكانية و تطوير النظام التعليمي . و تحدثت عن مسيرتها المهنية و تمثيل مصر في العديد

من المحافل الدولية.

 

وأكد الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث أن موضوع الندوة هام للغاية و حث الطلاب على تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الندوات التي تستضيف رموز الفكر و الثقافة.

 

و تحدثت الدكتورة هالة نوفل عميد كلية الاعلام عن اهمية استضافة الشخصيات البارزة في تنمية القدرات المعرفية و تطوير مهارات الطلاب بشكل يعزز من مكانتهم في المجتمع.

 

تضمنت الندوة حوارا مفتوحا بين السفيرة مشيرة خطاب و طلاب الكلية أجابت خلاله على كافة الاستفسارات التي طرحها الطلاب.

 

كما تضمنت الندوة معرضا للمشروعات الإعلامية للطلاب بإشراف الدكتور محمد محفوظ وكيل كلية الإعلام للدراسات العليا.

 

وفي ختام الندوة قام رئيس الجامعة بإهداء درع الجامعة للسفيرة مشيرة خطاب.

 

شهد الندوة لفيف من أعضاء هيئة التدريس و عضوات المجلس القومي للمرأة و حضور طلابي كبير.