رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المراسل التليفزيوني والإذاعي في ورشة عمل بجامعة الفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم فعاليات ورشة عمل ومسابقة (المراسل التلفزيوني والإذاعي) التي تقام تحت إشراف الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وتنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب خلال الفترة من 2 وحتى 5 ديسمبر بحضور عبد الحكيم اللواج الإعلامي بالتلفزيون المصري و إيناس عبد العزيز المذيعة بإذاعة شمال الصعيد وعدد من الطلاب وذلك اليوم الإثنين بالمكتبة المركزي

أكد الدكتور أشرف رحيل أن جامعة الفيوم تهتم بتنمية مواهب الطلاب ومساعدتهم على الارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي وتعلم مهارات جديدة تخدمهم في سوق العمل.

كما أوضح عبد الحكيم اللواج أن الورشة تناقش مهارات المراسل الإذاعي والتلفزيوني والتي تشمل أن يكون المراسل لائقًا لهذه المهنة من حيث سلامة النطق واستخدام الألفاظ

البسيطة أمام المشاهدين . متناولًا السلبيات التي عصفت بالإعلام المصري في الآونة الأخيرة وأن الإعلام بات يهدف إلى كسب المال أكثر من بحثه عن الحقيقة وحل المشكلات التي يعانيها المجتمع.

وتابعت إيناس عبد العزيز مواصفات الإذاعي الناجح من حيث اللباقة والمرونة والإعداد الجيد للمحتوي الإذاعي المقدم للمستمعين مؤكدةً على ضرورة اتقان اللغة العربية السليمة لتوصيل الرسالة للمتلقي بشكل سليم. يذكر أنه سيتم تصعيد ٣ طلاب للاشتراك بمسابقة إبداع التي ستقام خلال الفترة القادمة على مستوى الجامعات المصرية.