رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

امتحان ذوي الإعاقة البصرية الكترونياً بجامعة سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

اجتمع الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، مع أعضاء مركز نور البصيرة للإعاقة بالجامعة بحضور الدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة وعدد من موظفي المركز، وذلك لمناقشة استعداد المركز لامتحانات الفصل الدراسي الاول.

وقال رئيس الجامعة انه في إطار التيسير على الطلاب وتوفير الوسائل المناسبة لهم لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، تٌمكن الجامعة هذا العام لأول مرة طلابها متحدى الإعاقة البصرية من أداء الامتحانات عبر الحاسب الآلى، فى سبيل الاستغناء عن المرافق البشرى.

وقال الدكتور عماد الصوينع مدير المركز أن الجامعة كانت  تخصص لهؤلاء الطلاب مرافقين من موظفي الجامعة، لمساعدتهم في الكتابة وهو نظام اثبت فشله في جميع

الجامعات وهو ليس في مصلحة هؤلاء الطلاب، موضحاً ان طريقة النظام الجديد في الامتحان، تعتمد علي عرض السؤال، ثم نطق البرنامج لما كتبة الطالب ليستطيع من خلالها التعرف علي الصواب والخطأ.

واشار الصوينع الي انه تم عقد دورات تدريبية لهؤلاء الطلبة لتدريبهم على هذه الوسيلة الجديدة بالنسبة لهم، حيث بدأت تلك الدورات منذ الإجازة الصيفية الماضية وهي مستمرة حتي يومنا هذا وسوف تظل حتي بداية الإمتحانات.