رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رعاية الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة بثقافة البحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

 أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة القصير، حيث عقدت مكتبة الطفل والشباب بالقصير ندوة ثقافية بعنوان "رعاية الموهوبين من ذوي الإحتياجات الخاصة" وبالتعاون مع مدرسة عمر بن عبدالعزيز الإعدادية.

وشارك في الندوة شاذلي حسن صلاح ويوسف واصف يوسف، مؤكدين أن الموهبة وحدها لن تجد طريقاً عند الشخص من ذوي الإحتياجات الخاصة إذا لم تكن لها اليد ممدودة وتضعها في الطريق الصحيح حتى تنجز الإبداع المنتظر، مشيرين إلى أن المواهب الكامنة عند ذوي الإحتياجات الخاصة يجب أن يكون هناك دافع «مادي ومعنوي» لكى يحقق ذاته وخاصة في هذا الزمن الذي نعيشه.

كما نظم بيت ثقافة القصير محاضرة بعنوان (شراقة مولد الرسول عليه الصلاة و السلام) بالتعاون مع مدرسة الثانوية بنات بالقصير وتحدث فى المحاضرة محمود عبد الرحمن عن إشراقة الرسول و ذكره بالأوصاف الحسنه بلا مبالغه أو مجاوزه للشرع.

ونظم بيت ثقافة أم الحويطات ورشه فنية لتعليم الأطفال الرسم و التلوين، وعقد قصر ثقافة أبو رماد بالتعاون مع إدارة حلايب التعليمية بمدرسة سعد زغلول الإبتدائية محاضرة بعنوان "الطفولة والمستقبل " حاضرها محمد صديق - المدرس بالمدرسة، مؤكدا أن الأطفال هم بذرة المستقبل وأمل الأمم لذلك أصبح الاهتمام بالطفل ورعايته ضرورة وطنيه، مشيراً إلى أنه يجب أن يكون هناك تخطيط شامل متكامل لرعاية الأطفال وتربيتهم تربية سليمة.

كما وجه للأطفال الحاضرين النصح والإرشاد بضرورة الإجتهاد في الدراسة حتى يصبحوا أجيالا نافعة لأنفسهم ولبلدهم الحبيبة مصر.

بينما أقام قصر ثقافة حلايب

ورشة حكى للأطفال ضمن نشاط إدارة الدراسات والبحوث وثقافة الطفل فى مدرسة حلايب الإبتدائية مع محمود عاطف مصطفى وحكي قصة ( قطتى ضحكت ) ووضح الدروس المستفادة من القصة.

 وأقيمت أيضا ورشة لتعليم الخط العربى فى مدرسة حلايب الإعدادية الثانوية مع محمد أنوار مدرس التربية الفنية. 

وضمن أنشطة إدارة الشباب والعمال بقصر ثقافة الغردقة تستمر فعاليات اليوم الثانى للقافلة الثقافية "فكر وإبداع " بنادى العربان، حيث أقيمت محاضرة بعنوان "إدراك الذات" حاضرتها د. جيهان شوقى واعقبها محاضرة بعنوان "مبادئ استخدام آلة العود" للفنان كارم محمود.

كما بدأت الورشة الفنية لإعادة تدوير خامات البيئة وعجينة الورق باستخدام كرتون البيض مع المدربة الفنانة رشا عادل ، وتستمر بروفات فريق مسرح قصر ثقافة الغردقة بقيادة المخرج أحمد عبد الباسط.

وبدأت دورة تدريبية بقصر ثقافة الغردقة لبرنامج ويندوز "ضمن خطة الإدارة العامة لنوادى تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الإدارة العامة للمتابعة والتى تتضمن أربعة برامج " ويندوز، وورد، أكسيل – أنترنت" مع المدرب حسام فوزى.