رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحديات التي تواجه التمريض في مؤتمر بجامعة سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

  افتتح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، فعاليات المؤتمر الطلابى الثالث بكلية التمريض تحت عنوان "التحديات التى تواجه طلاب التمريض بين الدراسة والعمل"، والذى تنظمه الجمعية العلمية الطلابية بالكلية. و فى بداية كلمته رحب عزيز بالوفود المشاركة بالمؤتمر من الجامعات المصرية، متمنيا لهم تحقيق أقصى الاستفادة  من المؤتمر، وذلك عن طريق تبادل الخبرات والآراء حول تطوير العملية التعليمية وتحسين أداء الخدمة التمريضية داخل المستشفيات .
 وأكد رئيس الجامعة على أهمية قطاع التمريض، حيث يمثل أحد القطاعات الطبية الهامة فى المنظومة الصحية داخل أى مجتمع، مشيدا بدور الكلية الخدمى والتنموى داخل وخارج الجامعة، وماتقدمه من ندوات تثقيفية وتعليمية، ودورات تدريبية متخصصة لمنتسبى المهنة .
وأوضحت الدكتورة سامية سعيد عميد الكلية أن الجامعة تولى أهمية كبيرة لدعم النشاط الطلابى بمختلف الكليات، والذى من شأنه صقل مهارات الطلاب وتنمية مواهبهم و اكسابهم خبرات متعددة فى مجال التمريض.
 وأضافت أن المؤتمر شارك فيه 60 طالبا وطالبة من 7 كليات متخصصة بجامعات طنطا، الزقازيق، بورسعيد، قناة السويس، المنوفية، جنوب الوادى و أسوان .
وأشارت الدكتورة غنى عبد الناصر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إلى أن المؤتمر ناقش العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بمهنة التمريض، كما تناول التحديات التى تواجه الطلاب أثناء الدراسة والتدريبات

العملية، بالإضافة إلى بحث مقترحات الطلاب حول تطوير المناهج الدراسية، زيادة التدريبات العملية، معرفة أوجه القصور فى العملية التعليمية بجانبيها النظرى والعملى من أجل مستقبل أفضل لمهنة التمريض .
وأشادت الدكتورة نادية محمد على المشرف العام على الجمعية العلمية الطلابية بالكلية بالمجهود الكبير الذى بذله طلاب الجمعية لنجاح المؤتمر، وذلك يأتى إيمانا منهم بأهمية تفعيل دور الطلاب فى العملية التعليمية والعملية، للاستفادة قدر الامكان من مثل هذه الفعاليات التى تساهم بشكل كبير فى تعميق فكرة المشاركة فى جميع الأنشطة الطلابية . 
جدير بالذكر أن المؤتمر تضمن جلستين علميتين، وكل جلسة تشمل 6 محاضرات، كما شمل برنامج المؤتمر عدة فقرات فنية " غناء، شعر، انشاد و اسكتشات" .
وفى نهاية المؤتمر قام رئيس الجامعة بتسليم درع الجامعة للجامعات المشاركة بالمؤتمر، بالإضافة إلى شهادات تقدير لطلاب الجمعية العلمية الطلابية.