عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة سوهاج تختتم مؤتمرها الدولي لجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية

بوابة الوفد الإلكترونية

اختتمت جامعة سوهاج فعاليات "المؤتمر الدولي التاسع لجراحة اليد ‏والجراحات الميكروسكوبية" ‏والذي تم انعقاده على مدار اربعة ايام بفندق جولي فيل بمحافظة الأقصر.

وقال الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، إنه شارك بالمؤتمر ١٨ خبيرا دوليا، في تخصص جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية من مختلف أنحاء العالم، وأطباء جراحة اليد ممثلة في روابط جراحة اليد العربية، ومجموعة من المتدربين في المدرسة الدولية لجراحة الضفيرة العضدية.
 وقال الدكتور حسان النعماني وكيل كلية الطب للدراسات العليا وأستاذ جراحة العظام والجراحات الميكروسكوبية بالجامعة، ان المؤتمر أوصي بضرورة انعقاده العام القادم في نوفمبر ٢٠١٩م، وذلك لضرورة معرفة وشرح الطرق الحديثة لحالات فقد الجلد والأنسجة الحيه، وكذلك فقد العضلات والعظام وبتر الأصابع والأطراف، وعلاج شلل الضفيرة العصبية الناتج عن الملخ الولادي او حوادث السيارات. 
وأضاف النعماني أنه تم انعقاد المنتدى العربي الأول لتشوهات اليد بين جلسات المؤتمر تحت رعاية اتحاد روابط جراحة اليد العربية برئاسة الدكتور فؤاد عسل رئيس اتحاد روابط جراحات اليد العربية.
وذكر النعماني أن المؤتمر أوصى بضرورة تفعيل بروتوكول

التعاون بين الجامعة واتحاد روابط جراحة اليد العربية، وذلك بفتح قنوات علمية بين وحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بالجامعة وشباب أطباء العرب، للتدريب والتعليم على اكتساب المهارات الأساسية في هذة الجراحات، بالاضافة الي فتح باب التسجيل لنيل درجتي الماجيستير والدكتورة في جراحة العظام بالجامعة لشباب الاطباء العرب،الي جانب ضرورة تفعيل وتنشيط المجلة العربية لاتحاد روابط جراحة اليد العربية مع وحدة الجراحات الميكروسكوبية بالجامعة.
‏واضاف الدكتور احمد الدسوقي سكرتير المؤتمر انه خلال الجلسة الختامية للمؤتمر، تم تكريم رؤساء الوفود من مختلف الدول العربية، وأيضا تكريم الخبراء الاجانب ومنح شهادات الافضل ثلاثة ابحاث مقدمة من شباب الأطباء،حيث فاز بهم اطباء من الكويت والمغرب ومصر .