عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا يناقش عددًا من الأفكار غير التقليدية لتنشيط السياحة

 اللواء قاسم حسين
اللواء قاسم حسين محافظ المنيا- أرشيفية

ناقش اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، عددا من الأفكار غير التقليدية والرؤى المطروحة لدعم وتنشيط السياحة داخل المحافظة، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على أهم المناطق الأثرية والمعالم السياحية، التي تمتلكها محافظة المنيا.

والترويج لها، من خلال استخدام كافة الوسائل المتاحة،  لجذب المزيد من الوفود والأفواج السياحية، من مختلف دول العالم، جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ، بحضور دكتور محمد جلال ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محسن محفوظ، الخبير العالمي في إحياء ومحاكاة الفنون المصرية القديمة ، والدكتور ثروت الازهرى،  مدير إدارة السياحة بديوان عام المحافظة ، وعدد من مديري الفنادق السياحية بالمحافظة.

استمع المحافظ، إلى الأفكار التي قدمها الدكتور محسن محفوظ ، خلال المؤتمر الدولي الثاني ، والذي نظمته كلية السياحة والفنادق بالجامعة ، تحت عنوان " مصر كمقصد سياحي تنافسي في عالم متغير" والتي تضمنت ، إحياء مهرجانات وكرنفالات للسياحة ، ومسابقات رياضية.

أكد " محفوظ" أن السياحة تمثل أحد أهم روافد الدخل القومي ومصدر العملة الأجنبية لاى دولة بما توفره من عائدات سنوية ، والتي تساعد بدورها في تحسين وارتفاع المستوى المعيشي والاقتصادي للفرد ، لافتاً إلى ان احد أسباب زيادة الأسعار داخل مصر ، هو الضعف الذي تمر به السياحة.

الأمر الذي يوجب ضرورة تضافر كافة الجهود ، وخلق أنشطة وفعاليات تسترجع بها مصر مكانتها على الخريطة السياحية على مستوى العالم ، قائلاً" إن محافظة المنيا بما تمتلكه من مقومات ومعالم سياحية ، تؤهلها لان تكون

محافظة سياحية بالدرجة الأولى".

وجه المحافظ خلال اللقاء ، بوضع تصور خاص لفعاليات عاجلة وآجلة تهدف لتنشيط ودعم السياحة داخل المحافظة لتأتى الفعاليات العاجلة خلال فترة زمنية قصيرة وتكون سهلة التنفيذ، أما الفعاليات الآجلة هي التي تستمر إلى مدى زمني طويل وتحتاج الى استعدادات مسبقة وميزانيات اكبر كالمهرجانات والمؤتمرات والمنتديات مؤكداً أن المحافظة تعمل جاهدة على دعم المجال السياحي من خلال تسخير كافة إمكانياتها وتضافر جهود أجهزتها التنفيذية.

ولفت المحافظ،  إلى أن الهدف من تشكيل لجنة دعم وتنشيط السياحة ، والذي جاء تلبية للدعوة التي أطلقها الدكتور حسين الزناتي، المدير التنفيذي لجمعية الصداقة المصرية اليابانية، هو تنفيذ فعاليات ثقافية وسياحية للترويج لمعالم المحافظة وخاصة في دولة اليابان.

وكان المحافظ ، قد شهد أمس مارثون الجري الذي أقيم بمنطقة بني حسن الأثرية بمركز ابوقرقاص، ضمن مهرجان "المنيا جميلة"حيث بدأ الماراثون ، من أمام مركز شباب بني حسن الشروق،  وصولاً إلى المنطقة الأثرية ، بمشاركة 500 شاب وفتاة من مراكز الشباب على مستوى المحافظة.