رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آداب الفيوم تنظم ندوة بعنوان كيف تكون مراسلًا صحفيًا

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم

نظم مركز الخدمة العامة بكلية الآداب بجامعة الفيوم دورة تدريبية لأبناء الجامعة تحت عنوان " كيف تكون مراسلا صحافيًا في الإذاعة، والتلفزيون، والصحافة ".

حاضر في الندوة عبد الحكيم اللواج المذيع بالتلفزيون المصري وإيناس عبد العزيز المذيعة بالإذاعة المصرية، بإشراف الدكتور نادية عبد الواحد مدير مركز الخدمة العامة.

وأكد الدكتور طارق عبد الوهاب عميد الكلية أن الهدف من تلك الدورات التدريبية هو تلبية احتياجات بعض الطلاب الراغبين فى تعلم مهارات الكتابة الصحفية، والإنخراط فى سوق العمل الإعلامى كما أن الدورة تنوه على أهمية العمل الصحفي وكيفية تأثيره على المجتمع بالسلب أو الإيجاب، والتعرف على مشاكل المجتمع ومناقشتها بحرفية ومهنية وحيادية.

وأشار " عميد الكلية " إلى أن الدورة محتواها لا يعتمد على التدريب النظري فقط، بل على

العملي والنظري والتدريب على كيفية إجراء الحوارات الصحفية والصياغات الصحفية السليمة والإخراج الصحفي، ومن ضمن أهم هذه المحاضرات كيفية توثيق الخبر بالفيديو والصور حجم المسؤولية الاجتماعية والوطنية، التي يجب أن يتحلى بها القائم على العمل الإعلامي وكيف يمكن أن يتحقق من مصدر الخبر والابتعاد عن نشر الشائعات، وأهمية الصحافة والإعلام في الحفاظ على الهوية الوطنية وتغليب مصلحة الوطن ووحدته على السعي وراء سبق صحفي قد يكون سبقًا مغلوطًا لا نجنى من ورائه غير إثارة الرأي العام.