رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الأورمان تتسلم لحوم الأضاحي المستوردة لتوزيعها على غير القادرين

لحوم الأضاحى المستوردة
لحوم الأضاحى المستوردة

تسلمت جمعية الأورمان كميات لحوم الأضاحى المستوردة من البرازيل والتى تبلغ مقدارها مليون ونصف كيلو لحوم، وقامت الجمعية باستيرادها ضمن مشروعها "صك الاضحية" لتوزيعها على 750 ألف أسرة غير قادرة فى جميع المحافظات ( الفيوم – بني سويف – المنيا - سوهاج – اسيوط – قنا – الاقصر – أسوان – حلايب وشلاتين – الوادى الجديد - الجيزة - الدقهلية – الشرقية – الغربية – البحيرة – المنوفيه – كفرالشيخ – مرسي مطروح – شمال سيناء).

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية أن الأورمان كل عام تقوم باستيراد لحوم الاضاحى من الخارج لدعم الثروة الحيوانية في مصر وكذلك لضمان استيراد كميات أفضل واكبر من اللحوم تحت إشراف بيطرى.

وأشار شعبان إلى أن الاورمان قامت بارسال بعثة إلى البرازيل قبل عيد الأضحى مباشرة ضمت أطباء بيطريين وبعض كبار موظفيها وانضم اليهم في البرازيل لجنه من المركز الاسلامى بالبرازيل.

وقامت البعثة باختيار رؤوس المواشى الأفضل والتى تخلو من الأمراض وتتوافق مع الشروط

الشرعية للاضحية كذلك أشرفت البعثة على عملية الذبح لضمان توافقها مع احكام الشريعة الإسلامية وفى توقيات ذبح الاضحية الشرعية في دولة البرازيل من صباح يوم العيد إلى عصر آخر ايام التشريق.

وأوضح شعبان أنه فور انتهاء عمليات الذبح تم التشفيه والتقطيع والتعبئة تحت إشراف بعثة الأورمان أيضا ليتم بعدها شحن الكميات تباعا إلى مصر.

وأكد شعبان أن الجمعية قامت بحجز ثلاجات كبيرة في عدد من المحافظات ليتم تخزين اللحوم بها بعد نقلها من الاسكندرية ليتم بعدها مباشرة التوزيع على جموع غير القادرين في أنحاء الجمهورية بالتعاون مع أكثر من 5500 جمعية صغيرة وباشراف كامل من مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات المختلفة.