رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لا للمخدرات في قريتنا.. مبادرة شبابية بقرى الفيوم

شعار المبادرة الشبابية
شعار المبادرة الشبابية على صفحات التواصل الاجتماعي

في إطار الجهود الشبابية الرامية إلى مكافحة الإتجار بالمخدرات في قرى ونجوع مركز إطسا بالفيوم، أطلق شباب قريتي الحجر والغرق، مبادرة شبابية على صفحات التواصل الاجتماعي، لمناشدة المسؤولين بضرورة التحرك من أجل الحد من تعاطي المخدرات، والقضاء على ظاهرة الإتجار فيها .

يقول خالد محمد، صاحب المبادرة: " إن المجتمع الفيومي صار يعاني أشد المعاناة من تفشي تلك الظاهرة الخطرة، وأنه يعمل مع مجموعة من الشباب الوطني على توعية وتعريف الشباب في الغرق والحجر بالمخاطر الجسيمة التي يتعرض لها الأفراد والجماعات جراء انتشار تجارة المخدرات في كل مكان دون خوف..

وبسؤال أحمد شريف أبو زريعة، أحد الشباب المشاركين والسياسي البارز بقرية الغرق عما يتوقعه بعد إطلاق المبادرة أجاب" أتوقع أن تجد تلك المبادرة صدى كبير بين الناس وعلى مستوى المسؤولين خاصة الجهات الشرطية والأمنية التي نأمل أن تتحرك في هذا الاتجاه، وتكثف من حملات تعقب مروجي المخدرات والتجار...

وأكد كابتن عبد العزيز آدم، أن حملة محاربة الأستروكس بدأت من السبت وتستمر لمدة ثلاثة أيام بتكثيف النشر عن موضوع محدد وهو مخاطبة المباحث الجنائية بمركز إطسا ومباحث المخدرات بالفيوم بتطهير منطقتنا من مخدر الأستروكس اللعين ... سنقوم بكتابة منشور لمن يرغب أخذه كوبي ونشره علي صفحتة أو في مجموعة .. ومن يرغب في صياغة منشور بإسلوبة الخاص

فليفعل ذلك أيضا المهم أن نقوم جميعنا بالنشر ولمدة ثلاثة أيام متواصلة.

وأشار عبدالعزيز آدم، أن المرحلة الثانية " سنقوم فيها بتشكيل وفد مصغر من بعض الشخصيات العامة لتقديم شكوي أو التماس لرئيس مباحث مركز إطسا ورئيس مباحث مكافحة المخدرات بالفيوم نطالب فية بتطهير قريتنا ومنطقتنا من المخدرات بشكل عام والمخدر اللعين بشكل خاص...".

أما المرحلة الثالثة : في حالة نجاح المرحلتين الأولي والثانية سنقوم بتنظيم فاعليات لتحذير الشباب من خطر المخدر اللعين وتوضيح أضرارة علي الصحة والعقل والسلم الإجتماعي وأنه سبب رئيسي في إرتكاب الجرائم بدون قصد لأنة يجعل من يتعاطاه يعيش في حالة خيال وتهيؤات مريضة تجعلة يظن أن الناس تعادية وتريد قتلة أو خطفة أو ايذاءة فيقوم برد فعلي عدواني تجاه ما يتخيله حقيقه ..

جدير بالذكر أن بعض الأحزاب المتواجدة في الفيوم أبدت استعدادها للمشاركة في المبادرة ودعمها...