رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأقصر في الشعر والفن العالميين".. كتاب جديد للشاعر الحسين خضيري

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر عن الهيئة العامة للكتاب حديثًا "الأقصر في الشعر والفن العالميين"، من إعداد وترجمة وتقديم الأقصري  الحسين خضيري.
أوضح خضيري أن الكتاب يضم مجموعة من القصائد لشعراء عالميين مثل الشاعر الإنجليزي العظيم شيلي، رفيق  لورد بايرون أحد أعمدة الحركة الرومانسية الإنجليزية والأوربية.
وأضاف للوفد أن  شغف الشعراء والفنانين بطيبة القديمة دفع كبار الشعراء الكلاسيكيين العالميين للكتابة عن الأقصر "طيبة القديمة"، مشيرًا إلى أنه خلال بحثه اكتشف أن بعض الشعراء العالميين كتبوا  شعرًا عن الأقصر بمسمًّاها الحالي، أى أن الشغف بالكتابة عن الأقصر مستمر ولم يتوقف.
ومن بين الشعراء أيضًا الشاعرة تريزا هولي، عاشقة أرض طيبة، هنري آبي والكندي مايكل ويليم، الذين  شغفوا بالمعابد والنيل والناس كذلك، بمجمل 16 شاعرًا ممن تغنوا بالأقصر

في قصائدهم.
أما عن اختيار اللوحات، أوضح خضيري أن اللوحات التي تم اختيارها جاءت متوافقه مع القصيدة وكأنها تشرح الكلمات، فكل قصيدة لها لوحة تجسدها منها لوحات لفنانين كبار أمثال؛ الألماني كارل وتك، والمصري محمود سعيد، والإسكتلندي ديفيد روبرتس.
ومن بين الفنانيين العالميين، تم اختيار لوحات للفنان المصري محمود سعيد، وكذا من بين الكُتَاب كان الشاعر المصري والأديب العالمي  عارف خضيري الذي يكتب بالإنجليزية ورشح لجائزة كندية عن ديوانه غزليات عارف خضيري.