رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. محافظ البحيرة يتفقد الأعمال الجارية بميناء الصيد برشيد

أثناء الجولة
أثناء الجولة

قام اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتفقد الأعمال الجارية بميناء الصيد برشيد والذى يعد أول ميناء صيد بالمحافظة بإجمالي تكاليف استثمارية بلغت 450 مليون جنيه.

حيث قام اللواء المحافظ يرافقه المهندس عبد الرحمن الشهاوى - السكرتير العام واللواء / عماد الدكرورى - رئيس مدينة رشيد و م  الشيخ مصطفى - المدير التنفيذى لأعمال تطوير مدينة رشيد حيث قام بجولة تفقدية على المنشآت والمبانى التى تضمها الميناء ووجه بدفع العمل بها وفق برنامجها الزمنى .

 وأكد اللواء / المحافظ أن إنشاء ميناء الصيد الجديد هو جزء من منظومة تطوير وتنمية مدينة رشيد وجعلها قبلة للسياحة العالمية وفقاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإضافة إلى أن إنشاء ميناء الصيد سيحقق طفرة إقتصادية هائلة للمحافظة وسيوفر عمل فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.
مشيراً إلى أن الأعمال التنفيذية بميناء الصيد الجديد وصلت إلى نسبة 85 % وذلك بعد أن تم التصديق على مبلغ 65 مليون جنية من رئاسة مجلس الوزراء لدفع العمل فى تنفيذ أعمال الميناء والإنتهاء منه فى مواعيده المقررة ليتم إفتتاحه فى شهر يونيو من العام القادم. 

ومن جانبه أكد المدير التنفيذي لمشروعات تطوير رشيد أنه تم

الإنتهاء من ورش الصيانة ورسو المراكب و مقر الجمارك و محطة التبريد، بالإضافة إلى المباني الإدارية ويبقى إقامة أرصفة الصيانة و الرسو ومبنى ورش الطلاء ومستودعات الخامات ومبنى المعدات الثقيلة ومنشئ بيع الجملة و التجزئة ، مشيراً إلى أن ميناء الصيد الجديد سيضم 3 مصانع منها مصنع لتعليب الأسماك ومصنع لشباك الصيد ومصنع للثلج، بالإضافة إلى إنشاء 22 مبنى للصناعات البحرية ورصيف صيانة للسفن ومراكب الصيد على مساحة 4000 متر ، بالإضافة إلى إقامة محطة كهرباء خاصة لتغذية الميناء بأكمله.

ومن ناحية أخرى صرح اللواء المحافظ، إنه فى إطار دفع العمل بخطة تطوير وتنمية رشيد فقد تم ضخ 40 مليون جنية من المحافظة للانتهاء من الأعمال داخل المدينة فى العديد من القطاعات الخدمية كالمرور والشرطة والحماية المدينة.