رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ركود في أسواق حلوى المولد بالغربية.. وتجار: هناك متطلبات أهم للمواطنين

حلوى المولد
حلوى المولد

شهدت أسواق بيع حلوى المولد النبوى الشريف بالغربية ركودا ملحوظا هذا الموسم نظرا لكثرة المعروض وقلة الاقبال.

يقول طاهر محمود، تاجر، إن الركود هذا العام لم يحدث من قبل فمعظم الأسواق خاوية من الزبائن والكميات المعروضة من مختلف أنواع حلوى المولد لم تجد الإقبال المعهود كل عام.

وأضاف علي محمود، صاحب مصنع حلويات، إننا ننتظر موسم المولد النبوى كل عام لأنه بالنسبة لنا يكون فيه رواج تجارى لمنتجاتنا ومعظم البضائع تخرج للتجار على أن يتم تسديد الثمن المتفق عليه بعد البيع،ولكن هذا الموسم اتت الرياح بما لا تشتهى السفن حيث ان معظم التجار " حالهم واقف " والبضاعه معروضه دون أى إقبال كالمعتاد.

وأوضح على قاسم، صاحب محل حلويات، إن ارتفاع سعر المواد الخام كالسكر وغيره من المواد المستخدمة فى انتاج الحلويات أدى إلى ارتفاع التكلفة إضافة إلى ارتفاع أجرة العمالة وبالتالى أصبح المنتج مرتفع السعر مقارنة بالأعوام الماضية، الأمر الذى أدى إلى عزوف المواطنين عن الشراء.

يقول رأفت عكاشة رئيس لجنة الوفد بالسنطة، إن ارتفاع الأسعار هذا الموسم أدى إلى انخفاض نسبة البيع فرب الأسرة المصرية يحمل أعباء كثيرة من مأكل ومشرب وكساء وتعليم ودواء وكل ذلك أهم بكثير من شراء حلوى المولد التى تمثل عبئا شديدا على كاهل الأسرة المصرية هذا الموسم.

وأكد جمال الغباشى، تاجر، أن ارتفاع الأسعار شىء طبيعى عالميا ومحليا ولكن دخل الأسرة المصريه البسيطه لا يتحمل كل هذه المتطلبات فهناك اشياء ومتطلبات اخرى اساسيه لأفراد الأسره المصرية اهم بكثير من حلوى المولد

ويقول عبدالإله السعدنى رئيس لجنة الوفد بزفتى ان الحكومه المصرية تبذل قصارى

جهدها فى توفير السلع باسعار مخفضة للمواطنين من خلال المجمعات الاستهلاكيه والمعارض ولكن المشكلة ان بعض التجار يقومون بشراء كميات من تلك المجمعات والمعارض لبيعها باسعار مرتفعه فى السوق السوداء.

واكد حسن ناصف تاجر ان الرقابه على الاسواق هامه جدا لان هناك من يتلاعب بقوت الشعب من خلال احتكار بعض السلع الضروريه

واشار ناصف الى الدور الفعال للدوله فى محاربة جشع التجار موضحا ان ارتفاع الاسعار ظاهرة عالميه ولكن المشكله تكمن فى انخفاض دخل المواطن المصرى

ويقول احمد سلمان ان ارتفاع الاسعار هذا الموسم ادى الى شعور الكثير من الاسر المصريه بالحرمان فى هذه الايام المباركه التى نحتفل فيها جميعا بمولد الهادى صلى الله عليه وسلم لكن ارتفاع اسعار الحلوى التى اعتدنا على شرائها منذ الطفوله ادى الى كسر قلوب الكثير من المحتاجين الذين لا حول لهم ولا قوه والذين لا يستطيعون توفير المتطلبات الاساسيه للحياه فكيف يتثنى لهم شراء الحلوى للاحتفال بالمولد النبوى الشريف

عبدالاله السعدنى رئيس لجنة الوفد بزفتى 

حسن ناصف _ تاجر

 

جمال الغباشى _ تاجر 

 

احمد سلمان _ تاجر