رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ البحر الأحمر يفتتح الخيمة البدوية بمرسى علم

افتتاح الخيمة البدوية
افتتاح الخيمة البدوية بمرسى علم

افتتح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر  ودراجان بالما رئيس المجلس النيابي الصربي الخيمة البدوية بمنطقة الرعدة جنوب مدينة مرسى علم لتكون نقطة السفاري بالمنطقة  لدعم المجتمع المحلي بتلك المنطقة.

 

أكد عبد الله خلال الافتتاح علي أن هذه الخيمة تعد جزء من مشروع التنمية المستدامة بالبحر الأحمر  وتهدف هذه الخيمة لدعم المجتمع المحلي من قبائل العبابدة بمنطقة حماطة وابوغصون وربطها بالسياحة والعمل علي تحسين مستوي المعيشة بالمنطقة.

 

وأضاف عبد الله بأن إفتتاح هذه الخيمة سيعمل علي توفير فرص عمل لشباب وأهالي المنطقة من خلال جذب السياح والزائرين إلي الخيمة وإدارتها بشكل اقتصادي مما يعود بالنفع عليهم مشيراً إلي أن افتتاح هذه الخيمة وتسليمها الي رئيس

مجلس إدارة جمعية أبو غصون لإدارتها سيعمل علي زيادة شعورهم بالملكية.

 

وعقب الإفتتاح تم توقيع بروتوكول تعاون بين جميعة هيبكا وجميعة أبو غصون لتنمية المجتمع   وذلك لإدارة الخيمة البدوية ( نقطة السفاري )  وتضمن البروتوكول بتعهد جميعة هيبكا بالمساعدات والتدريب الفني والتقني لإدارتها بالشكل الأمثل . وتتكون الخيمه البدوية ( نقطة السفاري ) من مطعم وكافتيريا ومشغل للحرف اليدوية وحمامات كما أنها مجهزة بالأثاث اللازم لإستقبال كافة السياح والزائرين.