عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ البحر الأحمر يعقد اجتماعًا لتوقيع اتفاقية مجلس الأعمال الصربى- المصرى

بوابة الوفد الإلكترونية

 عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اجتماعا مطولا بأحد المنتجعات السياحية بمدينة مرسى علم بحضور دراجان بالما رئيس المجلس النيابي الصربي، واللواء عاطف وجدى رئيس مدينة مرسى علم، وراتكو ستيفانوفيتش رئيس مدينة ياجودينا الصربيه وعدد من رجال الأعمال المصريين والصربيين لمناقشة بنود اتفاقية مجلس الأعمال المصري الصربي .

في بداية الاجتماع رحب  عبد الله  برئيس المجلس النيابي الصربي دراجان بالما  مقدماً له الشكر مرة أخرى على سرعة القدوم إلى مصر والبحر الأحمر لتوقيع اتفاقية مجلس الأعمال.

كما وجه الشكر إلى عمدة ياجودينا على الحضور والوفد المرافق لهم، متمنياً لهم قضاء وقت ممتع داخل محافظة البحر الأحمر طوال فترة الإقامة .

وأكد عبدالله خلال الاجتماع على أنه سيتم الاتفاق على تحديد التوقيتات لعقد الاجتماعات سواء داخل مصر أو صربيا علي مستوى مجلس الأعمال أو المستوي الذي تم تحديده في اتفاقية التوأمة التي تم توقيعها في ياجودينا من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين مدينتي مرسي علم وياجودينا  مؤكداً على ضرورة استغلال العلاقات التاريخية القديمة بين مصر وصربيا .

ومن جانبه قدم رئيس المجلس النيابي الصربي الشكر إلى محافظ البحر الأحمر على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والترحيب بأعضاء الوفد

كما أعرب عن سعادته لتواجدهم داخل محافظة البحر الأحمر ومدينة مرسي علم .

وأشار بالما بضرورة تعزيز العلاقات المصرية الصربية وخاصة في مدينة مرسي علم بالبحر الأحمر  من خلال مطالبة الشركات السياحية الصربية بزيادة أعداد السائحين من ياجودينا إلى البحر الأحمر وأيضا العمل علي إنشاء شركات مصرية صربية في كل من البلدين .

وفي ذات السياق قدم بالما الشكر إلى

محافظ البحر الأحمر على اقتراح إنشاء شركات مصرية صربية في كلا من البلدين . أي محافظ البحر الأحمر على اقتراح إنشاء مجلس الأعمال بين رجال الأعمال المصريين والصربيين ، والتي سيكون لها أهمية كبيرة لدي صربيا وسيكون لها مردود قوي، مشيراً إلى ضرورة الاتفاق علي الاحتياجات الضرورية والمطلوبة بين البلدين .

وأضاف بالما أن سيتواجد أكثر من مائة رجل أعمال صربي بمجلس الأعمال من الذين لديهم خبرات كبيرة في جميع المجالات بالعديد من الدول الأوروبية ليكون مجلس أعمال لديه علاقات كبيرة تليق ببلدين كبيرين مثل مصر وصربيا.

ومن جانبه أكد عبد الله أنه سيكون غدا هناك اجتماع رسمي آخر بالغردقة بين رجال الأعمال بمدينة الغردقة ورجال الأعمال بصريبا بحضور بعض المسؤولين من الحكومة المصرية جاءوا من القاهرة خصيصاً لمقابلة دراجان بالما رئيس المجلس النيابي الصربي وأعضاء الوفد المرافق له .

حضر الاجتماع اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة مرسي علم والسيد راتكو ستيفانوفيتش رئيس مدينة ياجودينا بصريبا، بالإضافة إلي الكثير من رجال الأعمال المصريين ورجال الأعمال الصربيين .