رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غادة عبد الرحيم مستشارًا لرئيس جامعة سوهاج لتأهيل وتدريب الطلاب

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، قرار رقم١٥٩٧ لسنة 2018، بتكليف الدكتورة غادة عبد الرحيم علي مدرس علم نفس التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية بجامعة القاهرة مستشاراً لرئيس الجامعة لتأهيل وتدريب طلاب الجامعة.
وقال رئيس الجامعة إن هذا القرار جاء بناءً على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء وتدريب الطالب داخل المؤسسة الجامعية وتأهيله لاحتياجات سوق العمل بعد التخرج.
و من جانبها، أوضحت الدكتورة غادة عبد الرحيم  مستشار رئيس الجامعة، لتأهيل وتدريب الطلاب انه من الضروري أن يكون هناك مقومات لا بد من توافرها فى الخريج عقب إنهاء دراسته لكى يكون مرغوباً فى سوق العمل، مشيرة إلى أنه سوف يكون هناك برنامج تأهيلي

مكون من 30 دورة تدريبية وورش عمل ومعسكرات عن ريادة الأعمال، مهارات التواصل، تسويق الذات، وتنمية المهارات الفكرية التي تساعد على اختيار المهنة المناسبة، بالاضافة الي دراسة احتياجات سوق العمل لاختيار الدورات اللازمة.
والجدير بالذكر انه سيتم دراسة انشاء مركز ذات طابع خاص حيث سيكون المسئول عن التدريب، بالاضافة الي توفير فرص تطبيق وتدريب عملي للطلاب عن طريق الاتفاق مع المؤسسات والشركات المختلفة لتأهيلهم بشكل فعلى للالتحاق بسوق العمل مباشرة.