رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطب البيطري تضبط ربع طن لحوم فاسدة بالمنيا

صورة ارشيفية للحوم
صورة ارشيفية للحوم

ضبطت مديرية الطب البيطرى بالمنيا، بالتنسيق مع مباحث التموين 220 كيلو لحوم ، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، قبل تداولها وبيعها فى الأسواق للمواطنين.

جاء ذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة ، تنفيذا لتكليفات اللواء قاسم حسين ، محافظ المنيا ،بإشراف مديرية الطب البيطري،  اليوم الخميس فى مركز أبوقرقاص،  بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك فى إطار ضبط الأسواق والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر والحفاظ على صحة و سلامة المواطنين.

وقال الدكتور محمد عثمان ، مدير مديرية الطب البيطري، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية،  حررت خلال الحملة 5 محاضر بإجمالى 220 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى ، مشيراً إلى

انه تم مصادرة كافة المضبوطات وإعدامها ، وفقاً للشروط والضوابط الصحية والبيئية المتبعة،  وتحويل الأمر للنيابات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

وأكد مدير الطب البيطرى، على استمرار الحملات التفتيشية،  بالتنسيق مع الجهات الأمنية على ، الأسواق،  والمطاعم ، والمحلات العامة ، للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة ، بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم ، و القضاء على الغش التجارى ، حرصا على الصالح العام.