عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. غضب فى الإسكندرية بسبب النوة

بوابة الوفد الإلكترونية

يعاني أهالي العجمي غرب الإسكندرية من غرق الشوارع المستمر اليوم الثاني علي التوالي، لنوة "المكنسة" و شارع ازغيو التي شهد غرق سيارات وارتفاع منسوب المياه ووصولها إلى العقارات، مما يتسبب في شل حركة المواطنين.

 

كما شهدت مناطق العامرية والرابعة الناصرية بالرمل والمنتزة والمنشية وسط الإسكندرية" هطول أمطار شديدة، وحاولت الأجهزة التنفيذية مواجهة الأمطار في الشوارع الرئيسية بالكورنيش والكيلو ٢١، وتواجد مسؤلي الصرف ونائب المحافظ وسكرتير عام المحافظة في الشوارع لاحتواء كثرة البلاغات إلا أن وجودهم كان غير كافي، وفي مواجهه تراكم كميه مياه الأمطار ، وتسببت في غرق بعض المناطق خاصة المدارس، واجتاحت البيوت والمحلات.


وعاني أهالي منطقه وادى القمر ومثلث الشركات والسد العالى وبشوارع المدرسة والوحدة الصحية من تجمعات المياه لاكثر من ساعتين بحضور تنفيذين حى العجمى والصرف الصحى.


فيقول مصطفي محمد أحد المواطنين ، تم ازالت الاسفلت في شارع الهانوفيل قبل الشتا بأسبوع عشان و بالتالي تخزن المياه في النوقر كما أن

البيطاش غارقه تماما دون أي مساعدات .


وتقول وفاء محمد ربه منزل، شوارع العجمى الداخلية غير مسفلته و بالتالي المياه تغطي مداخل البيوت و لا استطيع النزول من البيت و لا تذهب اولادي للمدرسه خوفا من الغرق .


وقال علاء يوسف رئيس الحي، أنه تم رفع المياه من منطقة أبو ثلاث و جاري شفط المياه من الهانوفيل الان وهي مناطق بلا صرف صحي، ويتم التعامل بسيارات رفع المياه لحين إنتهاء المشروع
و من جانبه أكد الدكتور محمد قنصوة محافظة الإسكندرية ، أن الأمطار التي تساقطت على المدينة منذ أمس كبيرة ولم تستوعبها الشبكة، وهي الأكثر منذ سنوات.