رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل تعليم دمياط يؤكد أهمية مجالس الأمناء الفرعية

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أهمية دور مجالس الأمناء الفرعية ومجلس أمناء المحافظة في دعم المنظومة التعليمية بمحافظة دمياط، والمساهمة المثمرة في تذليل أي عقبات تلوح في الأفق من أجل تحقيق تقدم المنظومة التربوية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس أمناء وأباء ومعلمين محافظة دمياط بعد التشكيل الجديد للعام الدراسي 2019/2018 بديوان المديرية.

وهنأ وكيل الوزارة الأعضاء الجدد قائلا إن هذة العضوية ماهي إلا تكليف وليس تشريف من أجل الخدمة العامة وحرصا علي مستقبل أبنائنا، مقدما كل التحية والاحترام والشكر والتقدير للسيد المهندس عوض محمد عوض رئيس المجلس على تعاونه المستمر ومشاركته البناءة في العملية التعليمية خلال الفترة الماضية. 

 

واتفق المجلس بالإجماع على تزكية المهندس عوض محمد عوض لرئاسة المجلس للعام الخامس علي التوالي لما له من باع طويل في خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمحامي حمدي المشد نائبا لرئيس المجلس، والأستاذ شكري شطا مراقبا ماليا للمجلس. 

 رحب "عوض" بالأعضاء مؤكدا أن تزكيتهم له شرف كبير ومسئولية أكبر، مقدما التهاني لثقة أعضاء مجالس أمناء الإدارات التعليمية وانتخابهم للمرة الثانية.


 مطالبا الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق خطة عمل المجلس لهذا العام مؤكدا أن انتخابهم مرة ثانية من أعضاء مجالس أمناء المدارس له معاني كبيرة وناتج عن ثقة كبيرة كما ان هناك إقبال كبير من المجتمع المدني للانضمام لعضوية المجلس وذلك لوجود قيادات تنفيذية تعمل للصالح العام وبشفافية في حين لم يكن ذلك من قبل.

 

وبدوره رحب "وكيل الوزارة" بالزملاء الجدد، مؤكدا على كامل التعاون المثمر مع مجلس الأمناء لتحقيق نجاح العملية التعليمية بجميع مدارس المحافظة.

 

وأشار "سويلم" إلى أن هناك الكثير من المشاكل داخل المدارس، خاصة أثناء فترة الدراسة ولابد من التكاتف علي إزالتها بالعمل معا كشخص

واحد نكمل البعض، مضيفا أنه يسعده أن يتواجد معه مجلس الأمناء أثناء زياراته الميدانية للمدارس حتي تكون هناك حلول وقتيه للمشاكل.

 

واستعرض الأعضاء بعض المشاكل العامة التي تواجه المدارس أثناء فترة الدراسة ووعد السيد وكيل الوزارة ببحثها والعمل علي حلها مؤكدا ان الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط دائما تقدم الدعم والمساعدة لازلة جميع المشاكل والمعوقات التي تعوق سير العملية التعليمية وفي تواصل مستمر ليلا ونهارا لمتابعتها.

 

كما تناول الاجتماع عرض القرار الوزاري 378لسنة 2017 الخاص بتعديل بعض مواد القرار 306 لسنة 2014 الخاص بمجالس الأمناء، وأساليب دعم العملية التعليمية داخل المدارس وتقوية أواصر الترابط بين المدرسة والمجتمع الخارجي وإيجاد دعم للطلاب الغير قادرين واستكمال تركيب كاميرات مراقبة للمدارس المتبقية من العام السابق والمساعدة على تفعيل مبادرة السيد وكيل الوزارة (شارك _تعلم_بالمجان) لمكافحة الدروس الخصوصية والتي لاقت استحسانا كبيرا من أولياء الأمور مما دعى أن تكون في الفترة القادمة طوال أيام الأسبوع.

 

وفي نهاية الاجتماع قام المجلس بتكريم وكيل الوزارة لجهوده المبذولة خلال العام الماضي، مما أدى الي تطور ملحوظ في العملية التعليمية بدمياط بشهادة القيادات التنفيذية بالمحافظة والتعليمية بوزارة التربية والتعليم.