رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة سوهاج تحصد المركز الثاني بملتقى الثقافة الأفريقية بقنا

بوابة الوفد الإلكترونية

حصد طلاب جامعة سوهاج المركز الثاني في التأليف المسرحي والغناء الفردي والقصة القصيرة، وذلك خلال مشاركتهم  بفعاليات ملتقى الثقافة الإفريقية "جسر التواصل بين الشعوب" بجامعة جنوب الوادي.

وقال إن الملتقي كان يهدف إلي التعرف على الثقافات الأفريقية المختلفة والتعارف بين طلاب الجامعات والاستفادة من هذه العلاقات والثقافات، إلى جانب حماية التراث والآثار والتاريخ والفن الشعبي الإفريقي وتعميق التسامح وتقبل الآخر بين الشباب.
وأوضح الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن وفود الجامعات شاركت في الملتقى بأفضل كاتب وأفضل روائي وأفضل مطرب وأفضل باحث بين طلابها، مشيرًا الي أنه فاز بالمركز الثاني كل من الطالب أحمد حارس بالتأليف المسرحي والطالب محمد حاتم بالغناء الفردي

والطالبة تسنيم محمود بمجال القصة القصيرة.
وأوضح إسماعيل الظهري مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية أن فعاليات الملتقى تضمنت أمسيات شعرية وحفلات غنائية وحلقات نقاش نقدية، بالإضافة إلى جولات سياحية بقنا والأقصر لزيارة أهم المعالم السياحية.
والجدير بالذكر أنه شارك بالملتقي بعض الجامعات العربية وهم جامعة بابل بالعراق وبحرى بالسودان وحضرموت باليمن، بالإضافة إلي عدد من الجامعات المصرية كجامعة القاهرة وأسيوط وأسوان وطنطا ومدينة السادات، بالإضافة إلي جامعة المنوفية والسويس وقناة السويس.