رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سقوط شخصين لقيامهما بتجميع مدخرات المصريين بالخارج وبيعها بالسوق السوداء

ضبط متهمين- أرشيفية
ضبط متهمين- أرشيفية

تمكنت مباحث الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج من ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بالاشتراك مع آخر خارج البلاد بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية وبيعها بالسوق السوداء بالمخالفة للقانون.
وكان اللواء مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من العميد مدير إدارة البحث الجنائي يفيد ورود معلومات وتحريات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد مفادها قيام كل من إمام . ع . ه 41 سنة حاصل على دبلوم صنايع ورجب . ع . ه 47 سنة سائق ويقيمان بدائرة مركز شرطة ساقلتة بتجميع العملات الأجنبية من المصريين العاملين بالخارج من خلال قيامهما بتبادل الأدوار عن طريق السفر فيما بينهما للخارج ليتولى من بالخارج تجميع العملات الأجنبية وإرسالها للآخر المتواجد داخل البلاد على الحساب الدولارى للأول بأحد

البنوك أو عن طريق العائدين من الخارج ليقوم باستبدالها بلجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء أو من البنوك المختلفة وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة مالية فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون المشار إليه.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الثانى وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الأول وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال العام الماضى طبقًا للفحص المستندى بلغت نحو 3,000,000 - ثلاثة ملايين جنيه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجارٍ العرض على النيابة لتتولى التحقيقات .