عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس.. افتتاح مهرجان الشعر العربي بالأقصر بمشاركة قيادات ثقافية مصرية وإماراتية

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر - منى عبده:

تنطلق يوم الخميس القادم فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الأقصر للشعر العربي، الذى ينظمه بيت الشعر بالأقصر، تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة والسيدة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية.

 

ويستمر المهرجان من ١٥ إلى ١٧ نوفمبر ٢٠١٨، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة المصرية وعبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة ومحمد القصير مدير إدارة الشئون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة والشاعر محمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة ووفد من دائرة الثقافة بالشارقة وبحضور الناقد الكبير الدكتور محمد عبدالمطلب ضيف شرف المهرجان، ثم يشارك في الأمسية الشعرية التي يقدمها الشاعر محمد المتيم الشعراء أحمد حافظ، روضة شاهين، عبدالمنعم كامل، محمود سباق، محمود شري.

 

وفي الفترة المسائية يفتتح بيت الشعر بالأقصر المعرض الفني ( أبجد بين الضاد واللون) بمشاركة ٣٧من فناني الفن التشكيلي والحروفيات والخط العربي وعدد ٤٠ لوحة، ثم يقدم الشاعر أشرف البولاقي الشعراء (حسن طلب، حسين خلف الله، عبدالقادر الحصني، محمد طايل، هاجر عمر، نورا عثمان، وسام دراز) في الأمسية الشعرية التي من المقرر أن تبدأ من الساعة السابعة مساءً ثم يليها فقرة من الموشحات للفنان تامر جابر.

 

وفي اليوم الثاني الجمعة ١٦ نوفمبر في الفترة المسائية في السابعة مساء تبدأ الأمسية الشعرية الثالثة والتي يشارك فيها الشعراء ( الضوي محمد الضوي، حنان شاهين، شيرين العدوي، عمرو الشيخ، طه الصياد، مصطفى رجب، يونس أبو سبع) ويقدمها الشاعر الدكتور

مصطفى أبو الشوارب يليها فقرة فنية من التراث الغنائي المصري للفنان عبدالله جوهر وفي اليوم الثالث السبت ١٧ نوفمبر في بيت الشعر في تمام العاشرة صباحًا تبدأ الجلسة النقدية في أعمال الشعراء الشباب والتي يقدمها الأستاذ الدكتور محمد أبو الفضل بدران ويشارك فيها كل من (د. تامر فايز، د. حافظ المغربي، د. حسام جايل، د. مدحت صفوت، د. هويدا صالح) يليها أصبوحة شعرية لشعراء البوادي المصرية من سيناء ومطروح والفيوم الشعراء ( حمدان الترابين، سلامة أبو نورة، سليمان أبو دقة، علاء الرمحي، عبد القادر طريف) ويقدمها الشاعر خالد حلمي الطاهر.

 

أما حفل الختام فمن المقرر أن يقام في ساحة معبد الأقصر على المسرح المكشوف من الساعة السابعة مساءً بأمسية شعرية للشعراء ( النوبي عبد الراضي، جمال الشيمي، عزت الطيري، قمر صبري الجاسم، محمد جاد المولى، يوسف عابد) ويقدم الأمسية الشاعر أحمد جمال مدني، يليها عرض تراثي لفرقة الأقصر للفنون الشعبية ثم توزيع شهادات المشاركة والختام.