عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ كفر الشيخ يدشن مبادرة تركيب القطع الموفرة بالديوان العام لترشيد المياه

تركيب القطع الموفرة
تركيب القطع الموفرة بالديوان العام لترشيد المياه

أطلق محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل طه، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان، الاثنين، تطبيق مبادرة رئيس الوزراء بتركيب القطع الموفرة بالديوان العام لترشيد المياه.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية الدولة للمحافظة على المياه من خلال الإستخدام الأمثل للموارد، بحضور المهندس راضي أمين، السكرتير العام، والمهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، والمهندس صلاح مكرم، رئيس منطقة مياه كفر الشيخ والقيادات التنفيذية.

قال المحافظ إنه يتم تطبيق مبادرة رئيس الوزراء بتركيب القطع الموفرة بدايةً من الديوان العام لترشيد المياه، وتعميمها على مستوى المصالح الحكومية كمرحلة أولى، من خلال تركيب مكون على حنفيات مياه الشرب لترشيد مياه الشرب، حتى يتم تحقيق الإستفادة من المياه في تغذية أطراف الشبكات والمناطق المحرومة، مؤكداً أن استخدام قطع توفير المياه يأتي في إطار تبني إستراتيجية الدولة للمحافظة على المياه من خلال الاستخدام الأمثل للموارد.

أوضح طه أن هذا النوع من الصنابير أو القطع الموفرة للمياه يهدف إلى توفير نسبة في المياه المستخدمة من 35% وحتى 50% بدون التأثير علي كفاءه الاستخدام للمياه، وغير قابل للفتح والقفل لكن يتم تركيبة مراوه واحد فقط ثم يعمل من

خلال مرور المياه من خلاله، فتخرج كمية مياه محدودة بالقدر المطلوب استهلاكه لكن تعطى إحساسا بوجود كمية كبيرة من المياه، باستخدام أحدث تكنولوجيا الألمانية لتوفير المياه بأيد مصرية للمنازل والفنادق والجهات الحكومية ودور العبادة، ويناسب جميع أنواع خلاطات وحنفيات المياه وبه مقاسات مختلفة بتدفق مياه ثابت عند جميع الضغوط، حيث انها سهلة الفك والتركيب والتنظيف.

قال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان إن الشركة وصلت إلى المراحل النهائية قبل إصدار القطع الموفرة للمياه.

أضاف رسلان أن القطعة الواحدة سيصل ثمنها إلى 40 جنيهًا، ويمكن لأي شخص عادي أن يستخدمها في المنزل، والقطعة الموفرة يتم تصنيعها من قبل الهيئة العربية للتصنيع، ووزارة الانتاج الحربي، واستخدامها يهدف إلى توفير نسبة في المياه المستخدمة من 35% وحتى 50%.