رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. أهالي الطابية يستغيثون لإنقاذهم من مياه الصرف قبل الشتاء

بوابة الوفد الإلكترونية

«بنغرق ومحدش بيساعدنا»، هكذا استغاث أهالي عزبة الدكتور الطابية بخط رشيد التابعة للمنتزه ثان شرق الإسكندرية، الذين يعانون من إهمال الصرف ومهددون بغرق منازلهم مع دخول موسم الشتاء، وظل أكثر من ٥٠٠ أسرة تعاني من تجاهل المسئولين ما بين تبعيتهم لمحافظة البحيرة والإسكندرية.
يقول محمد موسي، أحد الأهالي "للوفد"، "حاولنا مقابلة المحافظ السابق د.محمد سلطان ليسمح لنا بإمداد مواسير صرف صحي بمعرفة الأهالي وبالجهود الذاتية إلا أنه لم يتخذ قرارا وظللنا معلقين ولم نستطيع اتخاذ أي أوراق من محافظة البحيرة تفيد بحل مشكلتنا ومازلنا حائرين".
وأضاف "لم يستطع أحد المحافظين علي مدار سنوات حسم الأمور فيما بينهم ولا اعلم ما معني أن تكون الأرض تابعة لمحافظة البحيرة باعتبارنا أول الكبري وخدامتها تابعه لمحافظة أخري؟ وهل حان الوقت لعرض قضيتنا واتخاذ اللازم قبل غرق عفش البيوت في النوات الشديدة وقبل مجيء شتاء ٢٠١٨ و أوضح "موسي" أنه ينتظر من المحافظ الجديد النظر لشكاوهم التي ظلت معلقه منذ ٢٠١٦.
 بدوره، قال محمود عبد العظيم، أحد الأهالي: "هل معقول أن ننتظر كل هذة السنوات لنطلب الحفاظ علي بيوتنا من مياه المطر؟ كل ما نطلبه هو صرف ادمي بدلا من غرق الشوارع والبيوت طوال الشتاء وحتي بعد مساهمه شركه سماد

ابو قير بـ٣٠٠ م مواسير وتستطيع المشاركه مع الأهالي لعمل شبكه الصرف و الإضاءة ايضا بعد ذلك ، اذن اين المشكله مع المسؤولين و خاصه شركه الصرف الصحي طالما التكلفه جاهزة ؟ فلماذا نواجه تعقيدات ؟ نحن لا نطلب إلا أقل حقوقنا".
من جانبه قال النائب سامح السائح ، عضو مجلس النواب عن دائرة المنتزة ، إن بعض الأهالي يرفضون حفر اخرون بمعرفتهم والتي تصل ل٢ م لإمداد المواسير وتخشي انسداد الشنايش فيما بعد ، موضحا أن المشكله تكمن في المصرف العمومي التي سوف يصب فيها الصرف إن تم وضع المواسير .
وأكد "السائح" أنه حصل علي كافه التوقيعات لإدخال صرف صحي للمنطقه وضم المنطقه إلي مدينة الإسكندرية ولكن إلي الآن لم تنفذ فعليا وفي انتظار موافقه الدكتور قنصوة محافظ الاسكندريه بعد العرض عليه.