رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة لتطهير الصيدليات من الأدوية المهربة في الشرقية

جزء من المضبوطات
جزء من المضبوطات

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالشرقية، عددا من الحملات التفتيشية المسائية على الصيدليات بمركز الحسينية، للتأكد من سلامة وصلاحية المنتجات الدوائية المعروضة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الحملة أسفرت عن ضبط 122 قرص أدوية وأمبول وعبوة غير مسجلة بوزارة الصحة المصرية مهربة ومجهولة المصدر دخلت البلاد بطرق غير شرعية ولم تمر بمراحل التحاليل الرقابية بهيئة الرقابة الدوائية ومحظور تداولها داخل السوق المصري.

وتم ضبط 24 عبوة متعددة من أقماع شرجية للكبار والأطفال وكريم موضعي محفوظة في درجات حرارة غير ملائمة لحفظ الأدوية خارج الثلاجة مما يعرضها للتلف والفساد، وأدوية بدون فواتير مجهولة المصدر غير مسجل عليها رقم التسجيل وأدوية منتهية الصلاحية موجودة علي الأرفف معدة للبيع و167 قرصا وزجاجة وأمبول منتهي الصلاحية معد للبيع.

كما تم ضبط 110 مستلزمات طبية صادر بحقها منشور من وزارة الصحة غش تجاري وغير مسموح بتداولها بالسوق المصرية، و83 قرصا ومحلول وأمبول خاصة بوزارة الصحة غير مصرح  ببيعها و211 عبوة مرهم للعين وكريمات عينات مجانية معدة للبيع، 575 قرصا وأمبول جدول ثان بدون فواتير، وعدد 6 أمبولات جدول أول مؤثر علي الحالة النفسية ويدرج في جداول المخدرات.

وأكد وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات المكثفة على الصيدليات ومخازن الأدوية للتاكد من حصولها على التراخيص اللازمة وملاحقة المخالفين ودخلاء المهنة للحفاظ على صحة وسلامة المرضى وتوفير دواء آمن لهم.