رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط أمطار غزيرة بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت محافظة الإسكندرية، منذ الساعات الأولى صباح يوم الاثنين، طقسا غير مستقر، يصاحبه هطول أمطار غزيرة، ونشاط ملحوظ في حركة الرياح، مع انخفاض درجات الحرارة، دون تأثير على حركة المرور أو الملاحة البحري.

تسببت الأمطار الغزيرة التي ضربت أنحاء متفرقة من المدينة الساحلية في إحداث تراكمات للمياه بعدد من الشوارع، ما أثر سلبًا على حركة المشاة والمرور بها.
من جانبها، أهابت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، المواطنين بتوخي الحذر، وعدم وقوف السيارات فوق شنايش الأمطار، والاتصال بالخط الساخن 175 من أي تليفون أرضي عند وجود أي تراكمات للمياه.
ولم يؤثر الطقس السيئ حتى الآن، على العمل بميناء الإسكندرية، حيث قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات تجري بصورة طبيعية حتى الآن.
كانت محافظة الإسكندرية، قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى، وتشديد الطوارئ في شركة الصرف الصحي، للتعامل مع توقعات وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بهطول الأمطار.
وفى سياق متصل، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس فصل الخريف يشهد سقوط أمطار تصل إلى حد السيول على معظم محافظات الجمهورية، خاصة المحافظات القريبة من المناطق الجبلية. وهيئة الأرصاد على تواصل مستمر بكل المحافظات والجهات المعنية

لمواجهة أخطار السيول، لافتًا إلى أن حد الهيئة يتواجد عند إمداد الجهات المسئولة بالمعلومات الدقيقية، أما مواجهة أخطار السيول، فمسئولية المحافظات.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك بعض المناطق في مصر شهدت سيولًا منذ بداية موسم الخريف، لكن نتيجة الاستعدادات القوية لأجهزة الدولة المختلف لم يشعر بها أحد، لافتًا إلى أن مصر لن تشهد سيولًا مثل الموجودة في الأردن أو السعودية، فمصر لا يوجد بها منحدرات جبالية مثل الموجودة في دول الخليج.

وعن حالة الطقس، خلال الأيام المقبلة، أكد عبدالعال، أنه سيكون معتدلًا على أغلب محافظات الجمهورية مع احتمال سقوط أمطار على المناطق الساحلية، لافتًا إلى أن محافظة القاهرة .

أوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر، خاصة على المناطق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية.​