عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح معرض الكتاب لتحدي القراءة بكفر الشيخ

خلال افتتاح المعرض
خلال افتتاح المعرض

افتتحت وكيل تعليم كفر الشيخ الدكتور بثينة كشك معرض الكتاب لتحدي القراءة اليوم الأحد في مدرسة الشهيد رياض الثانوية العسكرية بنين بكفر الشيخ والتابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمة.

جاء ذلك بحضور مدير عام الادارة العامة للمكتبات في الوزارة الدكتور سمية سيد صديق ومندوب الأمانة العامة لمشروع تحدي القراءة أحمد مرزوق وهالة النواصرة مدير عام ادارة شرق كفرالشيخ التعليميةوفاطمة الجوهري مدير مدرسة الشهيد رياض الثانوية للبنين ، وعدد من قيادات التربية والتعليم في كفرالشيخ.

ضم المعرض العديد من الكتب فى  المجالات العلمية كافة ومنها ما تناول المشروعات القومية العملاقة، وقناة السويس الجديدة، والعاصمة الإدارية، ومترو أنفاق القاهرة، وزعماء مصر والقادة العسكريين الذين كانوا لهم بصمه فى الحياة العسكرية وحرب أكتوبر بداية من الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ، ومحمد أنور السادات، والمشير محمد فهمى، والمشير عبدالحليم أبو غزالة والمشير أحمد سيد بدوى ، والمشير محمد عبدالغنى الجسمى ،والمشير محمد حسين طنطاوى ،والفريق سعد الدين الشاذلى ،والمشير أحمد إسماعيل ،واللواء محسن الفنجرى ،والفريق مهاب مميش.

وتفقدت كشك والمعرض الذي ضم العديد من دور النشر والمكتبات علي مستوي إدارات مديرية التريية والتعليم بكفرالشيخ.

و أشادت وكيل تعليم كفر الشيخ بالمعرض وتنظيمه وعرض الكتب والذي ضم عديدا من الكتب لكتاب أثروا في العالم.

وحرصت كشك على شراء عدد من الكتب تشجيعًا للطلاب على شراء الكتب والحرص على القراءة ليكونوا على غرار الطالبة مريم محمد يوسف الحائزة على المركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة تحدى القراءة العربي.
وأكدت وكيل تعليم كفر الشيخ على أهمية القراءة وتعرف الطلاب والأطفال بأهمية القراءة والإطلاع على كافة العلوم والمعارف ليس عن طريق الإنترنت فقط ولكن في الكتب لما يتميز به الكتاب من راحة للعيون وليس له آثار سلبيه مثل الأجهزة الحديثة.