رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام فعاليات مؤتمر الإبداع والابتكار بالغردقة

مؤتمر الإبداع و الابتكار
مؤتمر الإبداع و الابتكار بالغردقة

اختتم  مؤتمر الإبداع و الابتكار فى إطار التنمية المستدامة والمتسارعة تحت رعاية مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والذى بدأ أمس فى العاشرة صباحا  بأحد المنتجعات السياحية بالغردقة تحت رعاية العربى لحماية حقوق الملكية الفكرية بحضور اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والسفير محمد الربيع، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والمهندس طلعت زايد، الأمين العام للاتحاد، والمستشار أحمد محمد باديب رئيس الاتحاد.
 

وفى نهاية الجلسه الافتتاحية للمؤتمر بالأمس أهدى السفير محمد الربيع درع المؤتمر لمحافظ البحر الأحمر تعبيرا عن امتنانه لحسن الاستقبال ومساهمته فى إنجاح المؤتمر.

 

كما أهداه المحافظ درع المحافظة مؤكدا استعداده الدائم لاستقبال المؤتمرات العلمية التى تساهم فى رفع شأن الأمة العربية.

كما تم تكريم المندوبين الدائمين بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية والأعضاء القدامى من دول عديدة اليمن والعراق والسعودية والأردن وإثيوبيا وموريتانيا.
 

وقد قال باديب فى تصريحات خاصة لمراسل الوفد بالبحر الأحمر إن التنمية المستدامة التى من خلالها تقوم منظمة حقوق الملكية الفكرية بحماية الابتكار والإبداع و هو ما يهدف إليه المؤتمر.

 

فعندما يكون الاقتصاد ضعيف و البلد تعيش على الديون الخارجيه وبعد أن كانت مصر بها 3 مليون فدان مزروعة أصبح بها 1200 فدان فقط  ومن خلال تشجيع الإبتكار يمكن أن يكون بمصر 5 مليون فدان مزروعه يمكن أن تفى بالزياده السكانية.

 

كما يمكن من خلال الإبتكار فى الأبحاث أن تعود عمليات الصيد فى البحر حيث تم إفساد البيئه بالغازات الموجوده فى الهواء وتصريف الكيماويات فى البحر وسقى الزرع بمياه الصرف الصحى لإصلاح البيئه محتاجين لناس عندهم القدره على الإبتكار و الإبداع ومن هنا

تدخل دور حقوق الملكيه الفكريه فى المحافظه على براءة حقوق الإختراع و الابتكار (مثلآ معالجة مياه الصرف الصحى والإستفاده منها بدلا من تصريفها فى النيل أو البحر أو رى المزروعات بها ) هنا تتدخل حقوق الملكيه الفكريه لحماية هذا الإبتكار فنحن فى المؤتمر تحدثنا عن التنميه المستدامه لكن الأساس الإبداع و الإبتكار وهو ما نحاول أن  نناقشه ونبسطه ونشجع على الإبتكار و الإبداع وتهيئة الظروف المناسبه للإبتكار و الإبداع  فى جميع المجالات الأدب و العلوم و التصنيع و الزراعه والفنون و الشعر و الاتحاد  يحافظ على حقوق الملكيه الفكريه ويعطى براءة الإختراع.

 

فى العام الماضى نظم الإتحاد  بالقاهره جائزه فى الفنون كانت الدوره بإسم عمر مكرم لتشجيع أحسن بحث علمى وأحسن شعر وأحسن روايه لتذكير الناس بشخصية عمر مكرم وهو شخصيه مبدعة.
 

وهذا العام الدورة فى الغردقة لتوعية الباحثين وتشجيعهم على الإبتكار و الإبداع ومسئولية الإتحاد المحافظه على حقوق الملكيه الفكريه من خلال تبنى الإبتكار و الإبداع وهو ما يهدف إليه المؤتمر هذا العام.
 

مؤتمر ا