رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ البحر الأحمر ووزير الأوقاف يشاركان في مؤتمر الوحدة الاقتصادية بالغردقة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

 

شارك اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ووزير الأوقاف الدكتور مختار جمعه فى فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية " الابداع والابتكار للتنمية المستدامة " المقام بالغردقة وذلك خلال الاجتماع الدوري التاسع والاربعين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العامله في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بحضور سفراء ومندوبين من الدول العربية والافريقية .

جاءت فعاليات المؤتمر للتأكيد على دور الدولة والقطاع الخاص فى اعادة البناء ودعم الابتكار والابداع حيث تحتضن الاتحادات العربية القطاع الخاص لتوجيهها للعمل لأجل إكتمال الصورة فى إعادة البناء والإعمار للوطن العربى .

أوضح جمعة أن هذه الاتحادات هى الأذرع الناعمة لتفعيل العمل العربى المشترك فالتحديات واحدة والاستهداف للجميع لذا يجب تفعيل دور الإتحادات العربية فكل ما يدعم الدولة هو من مقاصد الأديان وغير ذلك فهو ارهاب غاشم، مؤكدا أن الوطن العربى يمتلك المقومات لنصبح أمة كبيرة ولكن يجب أن نملك إرادة التغيير والنظر الى آليات جديدة  مقترحا عمل دليل للأعضاء والاتحادات عن الخدمات المقدمة وإصدار نشرة دورية الكترونية

لها . 

وقال عبدالله أنه يجب علينا مواجهة التحديات ونحن قادرون على ذلك مستشهدا بتجارب المحافظة فى مواجهة التحديات والنجاح فى مجالات كثيرة بإنشاء محطة تحلية لحل مشكلة مياه الشرب والحفاظ على البيئة البحرية والبرية حيث العمل الشاق لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح والطاقة الشمسية للوصول الى مرحلة التعادل الكربونى وإعلان محافظة البحر الاحمر المحافظة الخضراء. مشيرا إلى أن البيئة هى أحد مقومات التنمية المستدامة وجزء رئيسى من مقومات الإستثمار وقد نجحت المحافظة فى أن تكون من افضل ٢٥ مدينة سياحية عالمية عبر أكبر المواقع العالمية. مؤكدا أننا كعرب نستطيع أن نجد الحلول اذا أطلقنا العنان لشبابنا واستفدنا من خبرات علمائنا .