رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور .. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي أبو سعيد وأبو عيد بسوهاج

جانب من جلسة الصلح
جانب من جلسة الصلح

وصل قطار المصالحات اليوم الأربعاء لمحطة مركز ومدينة المنشأه جنوب محافظة سوهاج لإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي أبو سعيد وأبو عيد ضمن مبادرة سوهاج خالية من الثأر التى كانت  الأجهزة الأمنية والتنفيذية قد أطلقتها بمحافظة سوهاج منذ عام 2016 والتى حققت العديد من النجاحات فى إنهاء الخصومات والحوادث الثأرية.

شهد مراسم الصلح الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الإقليم ، واللواء مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، والعميد مدير الأمن العام، والعميد مدير المباحث الجنائية، وقيادات مديرية أمن سوهاج، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى، وكبار العائلات، وأعضاء مجلس النواب، وأكثر من 3 آلاف شخص من أبناء مركز ومدينة المنشاه.

وأقسم رجال العائلتين على كتاب الله على إنهاء النزاع بينهما وأن يكون الصلح خالصا لوجه الله، وبارك الحاضرون مراسم الصلح وتعالت صيحات التكبير من الحاضرين.

وقال حسين ابو عليو، رئيس لجنة المصالحات بمدينة المنشأة، وراعى الصلح بين الطرفين أن لجنة المصالحات تمكنت من تقريب وجهات النظر بين الجانبين، وتم عقد عدة جلسات سابقة بين العائلتين، واتفق الطرفين على نبذ العنف وإنهاء النزاع بشكل تام، مؤكدا أن الخصومة كانت تؤرق أبناء المنشأة جميعا وتدخل عدد من كبار العائلات للمساهمة فى إنهاء الخصومة.

تعود أحداث الخصومة الثأرية بين العائلتين إلى عام 2011 عندما نشبت مشاجرة بين الجانبين أسفرت عن مقتل شخص وربة منزل من عائلة ابو عيد وشخص من عائلة ابو سليم.