عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق فعاليات حملة "لأني رجل" لتمكين المرأة بالفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

بحضور اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم، انطلقت فعاليات حملة " لأني رجل " لتمكين المرأة، بالتعاون بين قومي المرأة بالفيوم ووحدة مناهضة التحرش بالجامعة وبالتنسيق مع المحافظة، وبدء فعاليات المهرجان الثامن لجوالي وجوالات جامعة الفيوم تحت شعار" من أجلك يا مصر ".

وشهد الفعاليات الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور على رمضان على عميد كلية الحقوق بجامعة الفيوم، و ليلى طه قاسم رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، والدكتورة وفاء يسرى عضو المجلس، والدكتور محمد عبد الرحمن عضو مجلس إدارة فريق طلاب من أجل مصر بجامعة الفيوم، والدكتور وائل طوبار المنسق الطلابي بالجامعة، والدكتورة نهير الشوشاني مدير وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة الفيوم.

وأكد محافظ الفيوم ، على الطلاب بضرورة بالتسلح بالعلم فقيمة الأمم تقاس بما تملكه من معارف وعلوم، لافتاً إلى أهمية دور التعاون المشترك بين مختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية فى النهوض بدور المرأة وتمكينها بشتى المجالات، فالمرأة والرجل يقفان على قدم المساواة في الحقوق والواجبات.

كما طالب المحافظ الطلاب بالجد والاجتهاد فهم حملة مشاعل التنوير وعلماء المستقبل وقلب مصر النابض، مؤكداً أن قوة الأمم تقاس بما تملكه من سواعد الشباب الفتية، وأوضح أهمية العمل بروح الفريق الواحد من خلال المشاركة البناءة بين قوى الشعب المختلفة، آملاً أن تحقق الحملة أهدافها المنشودة فى توعية المجتمع تجاه تمكين المرأة.

ومن جهتها، أشارت رئيس فرع قومي المرأة بالفيوم إلى أن حملة أني رجل تهدف إلى تمكين المرأة والنهوض بدورها التنموي والفاعل من خلال محاور مشاركة الرجل فى كافة مناحى الحياة وحقها فى

ممارسة الرياضة والتعليم والعمل، ومناهضة العنف ضدها ما يدعم دور المرأة اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً، لافتة إلى أن الحملة تستهدف 500 طالب وطالبة بكليات الخدمة الاجتماعية والحقوق ودار العلوم والتربية النوعية وطلاب المدينة الجامعية بنين.

ومن جهته رحب نائب رئيس الجامعة بمحافظ الفيوم وأعرب عن خالص شكره له لمشاركته البناءة بمختلف فعاليات الجامعة مما يحفز الطلاب ويؤكد على التعاون الإيجابي بين المحافظة وجامعة الفيوم.

كما شارك محافظ الفيوم طلاب الجامعة فعاليات المهرجان الثامن لجوالي وجوالات جامعة الفيوم تحت شعار" من أجلك يا مصر " بدأ المهرجان بالسلام الوطني وطابور عرض فرق الجوالة للكليات المشاركة، ثم قام المحافظ ومرافقوه بافتتاح الأرض الكشفية بساحة الجامعة وتم تسليم وتسلم فرق الجوالة للعلم المصري الذى تم رفعه عالياً خفاقاً بأرض المعسكر الكشفي.

وعقب ذلك تفقد المحافظ أعمال الكليات المختلفة، التى ضمت لوحات فنية وأعمال نحت وماكيتات ومجسمات هندسية، حيث أكد المحافظ على الاهتمام بتلك الأعمال وتنمية مواهب الطلاب وتجميع الأعمال لعمل معارض تعود بالنفع على الجامعة والطلاب، كما التقط الصور التذكارية مع الطلاب المشاركين بالمهرجان.