رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دورة تدريبية عن الإدمان الإلكتروني بجامعة الفيوم

المحـافظـات

الأربعاء, 07 نوفمبر 2018 13:19
دورة تدريبية عن الإدمان الإلكتروني بجامعة الفيومجانب من الدورة
سيد الشورة

نظم مركز جامعة الفيوم لإدارة الأزمات والكوارث، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية بعنوان (الإدمان الإلكترونى)، تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم وإشراف الدكتور ماهر فؤاد رمضان مدير المركز.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور عطية طه مدير وحدة الأزمات والكوارث بكلية الآداب والتى حاضر بها إسلام صلاح الباحث فى مجال علم اجتماع الجريمة والمدرب

المعتمد.

 

استعرض صلاح أهداف الدورة التدريبية والتى شملت تعريف مصطلح الإدمان الإلكترونى وهو الاستخدام المرضي لشبكة الإنترنت والذى يعد نوعا جديدا من أنواع الإدمان يستخدم فيه الشخص الإنترنت بشكل يومى ومفرط مما يتعارض مع متطلبات حياته اليومية.

 

وأضاف أن إدمان الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى يسيطر

على المستخدم سيطرة كاملة ويخلق لنفسه عالم افتراضى على الإنترنت مما يؤثر بالسلب على تواصله مع عائلته وأصدقائه وعلى تواصله مع المجتمع الخارجى. مشيرا أن إدمان الإنترنت له عدة أسباب منها الفراغ والملل والمغريات التى يوفرها الإنترنت وتختلف الاهتمامات من شخص لآخر على حسب ميوله وسلوكه. ومن الجدير بالذكر أن فعاليات الدورة التدريبية ستستمر خلال شهر لطلاب كليات (التربية للطفولة المبكرة وكلية التمريض والمعهد الفنى للتمريض وطلبة وطالبات المدن الجامعية).

أهم الاخبار