عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. محافظ البحر الأحمر: البيئة هى رأس مالنا و يجب الحفاظ عليها

محافظ البحر الاحمر
محافظ البحر الاحمر البيئة هى رأس مالنا و يجب الحفاظ عليها

أكد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر ، أنه يقوم بعمل استراتيجية بيئية تطبق على نطاق المحافظة يحقق بها التعادل الكربونى لتصبح المحافظة الخضراء والتى تجذب أنظار العالم بنقاء هوائها وصفاء شواطئها.

وأضاف أن البيئة الصحية، هي رأس مال المحافظة الاشهر سياحيا على مستوى الجمهورية، من خلال استخدام الطاقة المتجددة فى انتاج الطاقة وزراعة النباتات الخضراء ومنع انشاء مصانع قريبة من الشواطئ، لانها ليست محافظة عادية و لها مكانة سياحية عالمية، فتصبح البيئة الصحية هى رأس مالها، لذا يجب ان تكون اكثر المحافظات البيئية وتحقيق التعادل الكربونى.

جاء ذلك خلال كلمة اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر ، فى افتتاحية المؤتمر الدولى الرابع للدراسات البيئية، والذى يقام بالغردقة فى الفترة من ٢٣ الى ٢٥ أكتوبر الجارى.

بمشاركة الجامعات المصرية والعربية بمناقشة ٣٥ بحثا علميا متميزا ودعا المحافظ الى ضرورة ان يتجه العالم لمضاعفة الاهتمام بالحفاظ على البيئة فهى الحياه ومواجهة

الآثار السلبية للانسان والتى أدت الى ظواهر وكوارث يذهب ضحيتها مئات الآلاف نتيجة الانبعاث الحرارى والذى انسحب تأثيره على صحة الانسان وبدأت بظهور أمراض كثيرة وخاصة الأمراض المزمنة فالحفاظ على البيئة هو الحفاظ على صحة الإنسان.
ورحب المحافظ، بإقامة هذا المؤتمر العلمى بالمحافظة، متمنيًا الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ على ارض الواقع بالأجهزة التنفيذية، مشيرا انه اذا لم نستفيد من خبرة العلماء والابحاث العلمية فلن نستطيع إفادة المجتمع ومنافسة الدول المتقدمة معربا عن سعادته بتطبيق هذه التوصيات بالمحافظة لتحقيق الهدف وهو الحفاظ على البيئة وبالتالى الحفاظ على صحة المواطنين - فالوقاية خير من العلاج.