عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحقيقات موسعة مع مدرسة منعت طفلة من دخول الحمام بالإسكندرية

 نيابة المنتزة اول
نيابة المنتزة اول بالإسكندرية

تحقق نيابة المنتزة أول بالإسكندرية برئاسة المستشار ناصر الدهشان محامى عام نيابات استئناف، فى البلاغ المقدم ضد مدرسة اللغة العربية بمدرسة علي جاد التجريبية التابعة لإدارة المنتزه التعليمية.

وأوضح ولي أمر الطالبة "فاليريا رامي كمال" بالصف الثاني الإبتدائي فى البلاغ رقم ، 14105 لسنة 2018 إداري المنتزه أول، قيام  المدرسة بمنع الطالبة من دخول دورة المياه بعد طلبها ذلك 3 مرات، وذلك خلال الحصة الأخيرة من اليوم الدراسي أمس، فما كان من خيار أمام الطالبة سوى التبول في ملابسها مرتين، مما أدي لدخول الطالبة في حالة إنهيار من البكاء ومرورها بحالة نفسية مضطربة.

 

وأضاف رامي، أن ابنته عادت إلى المنزل في حالة سيئة، ولا تريد لأحد أن يلمسها، قائلا: "عدت إلي المنزل وجدت ابنتي منهارة وفي حالة صراخ مستمر ولا تريد أن يلمسها أحد"، لافتًا إلى أن نجلته طلبت من معلمة اللغة العربية خلال الحصة الأخيرة من اليوم الدراسي أمس، 3 مرات السماح لها بدخول دورة المياه، إلا أن المعلمة رفضت قائلة: "اقعدي اترزعي"، مما أدي لتبولها مرتين في ملابسها، حيث أنها مريضة وتحتاج لدخول دورة المياه باستمرار.


وأضاف أنه عقب تبول نجلته في ملابسها انتشرت رائحتها داخل الفصل، ما أدى إلى سخرية زملائها منها، ويصفونها بـ"أم رائحة وحشة"، وعندما وجدت المعلمة ذلك قالت لنجلته "يلا غوري إنزلي الحمام"، وعندما رأت "الدادة" بالمدرسة نجلته في هذا الوضع أحضرت "باص" المدرسة ليقلها إلى المنزل.

وتابع ولي الأمر، أن نجلته عادت إلى المنزل في حالة إنهيار ودخلت في

نوبة صراخ مستمر، وترفض أن يلمسها أحد، وقام بتهدئتها وذهب بها إلى أحد المراكز الطبية، واكتشف أنها تعاني من هبوط حاد وحالة نفسية مضطربة وفي حاجة إلى الراحة، مضيفًا أن نجلته ممتنعة عن الطعام وترفض الذهاب إلي المدرسة.


طالب ولي أمر الطالبة، بالتحقيق مع المعلمة فيما ارتكبته في حق نجلته وما تعرضت له، والتحقيق فى الشكاوى التي تقدم بها برفقة أولياء الأمور ضدها لمديرة المدرسة، متسائلا "كيف تمنع طالبة في الصف الثاني الابتدائي من دخول دورة المياه، أين الرحمة، مضيفًا أن نجلته حاليًا مصابة بحالة "توهان" وصراخ طوال الليل وأنه سيعرضها على أحد أطباء الأمراض النفسية والعصبية.

 

وفى سياق متصل تجمهر عدد من أولياء الأمور ، أمام المدرسة للمطالبة بإقالة المعلمة أو نقلها من المدرسة والتحقيق معها بسبب معاملتها السيئة لأبنائهم، وترهيبها لهم باستمرار بدون مبرر، مضيفًا أنهم التقوا مديرة المدرسة وطلبت فض التجمهر، وتقدم كل ولي أمر بشكوى منفصلة ضد المعلمة، وقدم 10 أولياء أمور شكاوى ضدها.