رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة 27 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمنيا

جانب من حملة الإزالة
جانب من حملة الإزالة

أزالت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، جنوب محافظة المنيا ، 27 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بمساحة 2668 مترا بقرية الناصرية.

منها 20 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بمساحة 2367 مترا، و 7 حالات بمساحة 301 متر، خلال إحدى حملات الإزالة التى تنظمها الوحدة المحلية ، بالتعاون مع الجهات المختصة ، وذلك في إطار الحفاظ على رقعة الأراضى داخل زمام المحافظة ، وفى سياق آخر ، نفذت الوحدة المحلية أعمال رفع الاشغالات من مخرات السيول وتطهيرها ، بقرية تل بنى عمران ، استعداداً لموسم الشتاء وهطول الأمطار والسيول.

قال المهندس على غلاب، رئيس المركز ، إن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا شدد على الاستعداد المبكر لمواجهة مخاطر السيول، وإعداد دراسة تحليلية كاملة للأماكن التي يتوقع حدوث أي ظرف عرضي بها، خلال موسم الشتاء القادم، سواء سيول أو أي أزمة طقسية، والمرور المستمر على كافة مخرات السيول للتأكد من تطهيرها.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص بالمنيا، من إيقاف أعمال بناء مخالف بدون ترخيص لـ4 منازل  بالمدينة وقرية منهرى، وذلك خلال إحدى حملات الإزالة التي تنظمها الوحدة المحلية، بالتعاون مع الجهات المختصة للحفاظ على رقعة الأراضى الزراعية داخل زمام المحافظة.

قال العقيد محمد صلاح ، رئيس المركز، إنه تم تحرير محاضر للمخالفين واتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وأضاف أن اللواء قاسم حسين ، محافظ المنيا، شدد على تحقيق الانضباط بالشارع، والوقوف على مدى التزام المواطنين بتطبيق القانون والتصدي لكل من تسول له نفسه مخالفة القوانين الصادرة من قبل الحكومة والتي تحفظ حق الدولة .