عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الفيوم يتابع سير العمل بعدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى

بوابة الوفد الإلكترونية

قام اللواء عصام سعد محافظ الفيوم بجولة تفقدية لعددٍ من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، رافقه خلالها اللواء هشام درة رئيس مجلس إدارة شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، شملت الجولة تفقد محطة العزب الجديدة لمياه الشرب.

 

واستمع المحافظ إلى شرحٍ وافٍ حول مراحل العمل بالمحطة التي تبلغ طاقتها 480 ألف متر مكعب يوم تصل إلى 520 ألف متر مكعب يوم خلال الصيف وتغطي نحو 70 % من إحتياجات المحافظة.

 

كما قام بتفقد وحدة المرشحات والمعامل المركزية وشاهد تجارب تشغيل المرشحات واختبارات فصل المياه، كما زار مركز التدريب وشهد فعاليات الدورة التدريبية للكميائيين. وأشاد المحافظ بجهود رئيس مجلس الشركة والعاملين بها مطالباً إياهم ببذل المزيد من الجهد في عملهم حتى تتحقق التنمية الشاملة للمحافظة، مشيراً إلى أهمية التنسيق مع مديرية الزراعة لتزويد المحطة بعددٍ من الأشجار المثمرة.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي أن إجمالي كمية المياه التى تنتجها المحافظة تبلغ 25 ــ 28 مليون متر مكعب شهرياً، وتبلغ أطوال الشبكات الرئيسية بالمحافظة نحو 5 ألاف كم بخلاف الوصلات المنزلية، مؤكداً أن الشركة تسعى للتغلب على مشكلة نقص مياه الشرب في النهايات الناتجة عن اختلاف مناسيب التربة بإنشاء عددٍ من الروافع مثل رافع بيهمو، كما تقوم بتوفير معامل مجهزة متنقلة تجوب مختلف قرى ومراكز المحافظة للتأكد من صلاحية وجودة مياه الشرب التى

تصل إلى المواطنين.

 

كما تفقد محافظ الفيوم عنبر الطلمبات وعنبر المرشحات بمحطة العزب القديمة لمياه الشرب التى تبلغ طاقتها الانتاجية 129 ألف متر مكعب يوم، كما تابع العمل بمحطة قحافة لمياه الشرب، ومراحل العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بقحافة والتى تبلغ طاقتها الإجمالية 120 ألف متر مكعب يوم. كما شملت الجولة تفقد خزان ورافع بيهمو الذي تصل سعته التخزينية إلى 5 ألاف متر مكعب ويسهم في حل مشكلة نقص مياه الشرب بالنهايات خاصة في مركز سنورس، وسيتم بدء التشغيل التجريبي للخزان خلال أسبوع.

 

عقب ذلك قام المحافظ بمتابعة أعمال توسعة وتطوير وتجميل شارع دار الرماد الجديد، بحضور المهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم، وشدد على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال، واستكمال السور الحديدي على بحر سنورس خلف نادي المحافظة، وأكد على استمرار الجولات الميدانية بمختلف قرى ومراكز المحافظة للوقوف على سير العمل بالمشروعات التنموية والخدمية المختلفة.