رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية: تعاطي المخدرات يبدأ بسيجارة.. وحملة لفحص السائقين والموظفين قريبًا

الدكتور علاء عبد
الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية

قال الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، إن المحافظة تعانى بشكل كبير من مشكلة المخدرات بشكل يؤرق جميع المسئولين بها.
وأضاف مرزوق في كلمته خلال مؤتمر "أنت أقوى من المخدرات" بجامعة بنها برعايته ورعاية الدكتور حسين المغربي رئيس جامعة بنها وبحضور أميني الجامعة وحيد خلوي وفاتن خربوش وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بقوله: "من واجبي كمحافظ ان تقوم المحافظة بمساعدة الأجهزة الأمنية في مكافحة المخدرات والادمان من خلال الدراسات العلمية والبحثية بأسباب التعاطي للمخدرات وأماكن انتشارها وسبل مواجهتها".
وأضاف مرزوق ان المخدرات جزء من حروب الجيل الرابع التي تستهدف ضرب الوطن اقتصاديا واجتماعيا ن من خلال استهداف الشباب.
وتابع المحافظ قائلا: "أنا كطبيب اجد الإنسان في أضعف صوره وأقصى حالاته المرضية ممن يتعاطى المخدرات وشاهدت شخصيات في وظائف مرموقة ابتلوا بالإدمان وتعرضوا لمضاعفات قد تصل لأمراض كالايدز وغيره من الأمراض الخطيرة".
وقال ان الإنسان الذي كرمه الله بنعمه العقل للتمييز بين الخير والشر يجب ان يواجه تلك الافة، معقبا بقوله

( هي بتبدأ بسيجارة وعبارة انت مش راجل وانت مش جدع)  ولكن الإنسان العاقل الواعي أقوى من المخدرات وغيرها من الآفات المجتمعية.
وأضاف المحافظ أن القليوبية ستكون خالية من المخدرات قريبا وسيتم إطلاق حملة للكشف على السائقين وموظفي الحكومة قريبا.

وأعلن محافظ القليوبية أنه جارٍ البدء في إجراءات انشاء مركز متكامل لعلاج السموم ومكافحة الإدمان داخل المحافظة، مشيرا في تصريحات صحفية عقب اطلاقه طلقة البداية للماراثون الذي نظمته محافظة القليوبية بالتعاون مع جامعة بنها وصندوق مكافحة الإدمان
مشيرا إلى إنشاء مركز على مستوى عالٍ طبقا للمواصفات العالمية، لخدمة أهالي المحافظة الذين هم في حاجة ماسة إلى هذه الخدمة، وسيقدم هذه الخدمة الطبية المميزة لمحافظات الدلتا المجاورة أيضا.