رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا يتفقد مواقع مخرات السيول ويتابع جاهزية الحملة الميكانيكية

صورة للمتابعة
صورة للمتابعة

 تفقد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، عددًا من مواقع مخرات السيول، للتأكد من جاهزيتها واستعدادها لمواجهة تداعيات أي أمطار أو سيول محتملة.

 

 حيث تفقد المحافظ مخر المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل، ومخر سيل النويرات، ومخر سيل الديابة، بناحية مركز أبوقرقاص، يرافقه المهندس عمر درويش، وكيل وزارة الري والموارد المائية، والعقيد محمد صلاح، رئيس مركز أبوقرقاص، وتابع المحافظ خلال جولته جاهزية الحملة الميكانيكية لمواجهة أي أحداث طارئة.

 

 إذ تفقد مجمع ورش المعدات الثقيلة، ومخازن الري والصرف، ومرسى وزارة الموارد المائية والري بالمنيا، كما تابع مدى جاهزية واستعداد المعدات والسيارات، والاطمئنان على سلامتها، والتعرف على السيارات الصالحة للاستخدام والمعطلة، مع الاستعداد التام لأي حالات طارئة وحصر جميع الأعطال واتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لأعمال الصيانة.

 

 وجه المحافظ، وكيل وزارة الري بالعمل على إزالة أي عوائق والاهتمام بتطهير ونظافة المخرات كافة، لضمان سريان المياه من بدايتها وحتى مكان الصرف النهائي، مع إيجاد البديل لغير الصالحة منها، سواء طبيعية، أو صناعية، وحصر الأماكن التي يتوقع حدوث أي ظرف عرضي بها خلال الموسم.

 

 وشدد المحافظ على جميع رؤساء الوحدات المحلية على مستوى المحافظة، بالاستعداد المبكر لمواجهة مخاطر السيول، وإعداد دراسةتحليلية كاملة للأماكن التي يتوقع حدوث أي ظرف عرضي بها خلال موسم الشتاء المقبل، سواء سيولًا، أو أي أزمة طقسية، والمرور المستمر على مخرات السيول كافة، والتأكد من تطهيرها بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع وضع الخطط اللازمة لإدارة أي أزمة طارئة خلال هذا الفصل من العام.

 

 

 

كما وجه المحافظ بضرورة مراجعة إمكانات المحافظة من الوحدات المحلية، والري، سواء المعدات الثقيلة والسيارات، ومعدات الإنقاذ النهري، مع إجراء صيانة دورية بها، ومراجعة وسائل الإعاشة كافة، التي يجب توافرها من (بطاطين ـ خيام ـ مراتب ـ أقمشة)، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.